إيران تقرر مساعدة دولة قطر بعد قطع الدول العربية العلاقات معها

حالة من العزلة تعيشها قطر الآن بعد قطع العديد من الدول العربية الخليجية والأجنبية للعلاقات الدبلوماسية معها، وذلك بسبب دعم الأمير تميم بن حمد، أمير دول قطر، للجماعات الإرهابية والمتطرفة، وتمويلها بالمال والسلاح، بالإضافة إلى إيواء عدد من العناصر الإرهابية على أراضيها، من بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين، وحركة حماس الفلسطينية.

إيران تقرر مساعدة دولة قطر بعد قطع الدول العربية العلاقات معها 1 9/6/2017 - 3:46 ص

على صعيد آخر اتخذت العديد من الدول العربية، على رأسها جمهورية مصر العربية، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الجماهيرية الليبية، اليمن، ومملكة البحرين، بعض الإجراءات بعد مقاطعة قطر بشكل رسمي، أهمها عدم تحليق طائرات الخطوط الجوية القطرية فوق أي دولة من الدول المقاطعة، والمجال الجوي الوحيد القريب منها هو الكويت، لنان، وإيران.

من ناحية أخرى، كانت قد أعلنت كل من تركيا وإيران دعمهما الكامل لدولة قطر من خلال عدة إجراءات اتخذتها كل من البلدين، فقد تعهدت أنقرة بإرسال عدد كبير من الجنود الأتراك إلى العاصمة القطرية، وذلك لحماية المنشآت الرئيسية والحكومية في قطر، ولحماية الأمير تميم بن حمد خوفاً من أي غضب شعبي.

تليفزيون إسرائيل يفجر مفاجأة ويكشف عن ما ستفعله تركيا خلال ساعات بعد فرض الحصار العربي على قطر

السعودية تكشر عن أنيابها بقرار مفاجئ وتوجه ضربة لإمارة قطر بهذا الإجراء العاجل

أول رد فعل رسمي من المملكة المغربية بعد قرار قطع العلاقات مع قطر

الملك سلمان يصدم أمير دولة قطر ويضعه في مأزق بسبب إيران وجماعة الإخوان المسلمين.. تعرف على السبب

وكانت إيران قد أكدت دعمها الكامل لقطر أيضاً من خلال إرسال أول شاحنة محملة بعدد من المواد والسلع الغذائية إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد فرض العديد من الدول العربية الحصار عليها، بعد دعمها للإرهاب والجماعات المسلحة.

يذكر أن كل من مصر، السعودية، اليمن، الإمارات، البحرين، ليبيا، قد قطعوا العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واشترطت المملكة العربية السعودية عشرة شروط لإنهاء المقاطعة، من بينها إغلاق قناة الجزيرة نهائياً، وطرد قيادات حماس، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين من أراضيها، بالإضافة إلى قطع العلاقات مع إيران.