إنستجرام قد تُغلق تطبيقها المستقل للمراسلات Direct الشهر المقبل

إنستجرام هي أحد منصات التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم ولا تقل متابعة عن فيسبوك و تويتر والمشاهير في عالم الفن والرياضة وغيرها من المجالات يحرصون على تواجدهم في إنستجرام بحسابات موثقة مثل فيسبوك وتويتر تمكنهم من التفاعل السريع مع متابعيهم، هناك تقارير تُشير إلي نية إنستجرام في تتجه  إغلاق تطبيقها المستقل للتراسل Direct instagram وفقاً لما قاله مات نافارا معلق وسائل التواصل الاجتماعي، الذي  قال أن هناك رسالة  في التطبيق تُنوه إلى إغلاقه في الشهر المقبل رغم أن التطبيق لم يتواجد عالمياً بشكل كامل حيث  تم  إطلاقه  في شهر ديسمبر عام 2017 في عدد محدود من الدول  وهي تشيلي وإيطاليا والبرتغال وتركيا وأوروجواي كتطبيق كاميرا.



نمو خاصية التراسل :

المتحدث الرسمي الخاص بتطبيق إنستجرام أعلن أن خاصية التراسل المُباشر كانت تُحرز نمواً بشكل ملحوظ وأرادت الشركة أن تقوم بتمييز الخاصية بشكل أكبر وإضافة العديد من المميزات الأخرى وقال المتحدث الرسمي  أن إستقلال الخاصية في تطبيق مستقل كان يساعد الشركة على إطلاق هذه المميزات مثل تطبيق ماسنجر Messenger الخاص بالشركة الأم فيسبوك التي تمتلك تطبيق إنستجرام. 



instagram app

تشابه مع سناب شات :

أضاف المتحدث الرسمي لإنستجرام أن  طريقة عمل تطبيق التراسل المباشر مشابهة لطريقة عمل تطبيق سناب شات Snapchat حيث أنّه يُمكن المستخدمين من مشاركة الصور والفيديوهات وكتابة الرسائل بسهولة وتختفي خاصية الرسائل الخاصة من تطبيق إنستجرام الأساسي بمجرد تثبيت تطبيق Direct، كان “مارك زوكربيرج” مالك شركة فيسبوك التي تمتلك إنستجرام أيضاً أنّه ينوي دمج التطبيقات الثلاثة التي تمتلكها شركته وهي “ فيسبوكإنستجرام – واتساب Whatsapp ” ليكون هناك تقارب بين منتجات الشركة وبعضها ويرجح أن يكون هذا سبب لإغلاق تطبيق Direct instagram .

facebook company





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد