إنخفاض في أسعار الأسماك يصل إلى 20 % لمدة 4 أشهر بعد قرار الحكومة

ذكرت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية أن أسعار الأسماك ستنخفض خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح من 15 % إلى 20 %، وذلك بسبب قرار الحكومة بإلغاء الجمارك على أنواع كثيرة من الأسماك المستوردة، وكان رئيس الوزراء قد أصدر قرارا بإعفاء أنواع من الأسماك المستوردة من الجمارك لمدة تصل إلى 4 أشهر من تاريخ القرار.

إنخفاض بنسبة 20 % في أسعار الأسماك

كشف عبده عثمان عن السبب وراء إنخفاض الإقبال على الأسماك في هذه الأيام حيث قال:

الإقبال على شراء السمك ضعيف في الأيام الأخيرة من شهر رمضان لاهتمام المواطنين بشراء ملابس العيد والكعك والبسكويت، ولكنه سوف يتحسن في الفترة المقبلة” بحسب نائب رئيس الشعبة

مزيد من الإنخفاض في أسعار الأسماك في الأيام المقبلة 

وذكر عبده عثمان أن أسعار الأسماك ما زالت مرتفعة حتى بعد قرار وزير التجارة والصناعة بتوقيع رسم صادر على الأسماك بقيمة 12 ألف جنيه للطن، ولكنه توقع مزيدا من الإنخفاض في الأسعار في الأيام المقبلة.

وذكر عبده أن قرارات من إلغاء الجمارك ورفض رسم صادر من شأنها المساهمة بشكل كبير في إنخفاض أسعار الأسماك في السوق المصري بشكل كبير، بعد أن شهد السوق إرتفاعا كبيرا في الأسعار.

إنخفاض بنسبة 20 % في أسعار الأسماك
إنخفاض بنسبة 20 % في أسعار الأسماك

وذكر عبده عثمان أن أسعار الأسماك مرتفعة، فقد وصل سعر البلطي إلى 35 جنيها، فيما تراوح سعر البوري بين 40 و50 جنيها، أما كيلو الجمبري فقد بلغ 190 جنيها، بالإضافة إلى السبيط الذي وصل إل 125 جنيها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.