التموين: ارتفاع في أسعار سلعتي السكر والزيت بالبطاقات التموينية

ارتفاع في أسعار سلعتي السكر والزيت، صرح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المقرر رفع ثمن سعلتي السكر والزيت في بطاقات التموين، حيث زاد سعر السكر من 8 إلى 10 جنيهات، والزيت من 12 إلى 14 جنيهات، مع زيادة دعم الفرد الخامس على كل بطاقة، بنحو 4 جنيهات، وتتمثل إجمالي الزيادة في السلعتين هذين.

ارتفاع في أسعار سلعتي السكر والزيت

وأضاف المصيلحي، أن تنفيذ الزيادة الجديدة سيكون في بداية شهر يوليو القادم، وقال أن زيادة الدعم على البطاقات التموينية التي أقررها رئيس الجمهورية، التي قامت برفع الدعم الخاص بالفرد غلى 50 جنيهاً والتي تطبق على أفراد الأسرة المكونة من أربع أفراد بإجمالي 200 جنيهاً شهرياً، وأن يكون الشخص الخامس مدعوم، بنحو 4 جنيهات ليصبح دعمه 25 جنيهات بدلاً من 21 جنيهاً.

وتابع: لن يكون هناك أي تشوهات في السعر لأن السكر يباع في الأسواق الحرة بـ 10 جنيهات، وفي التموين بـ 8 جنيهات، وهذا الأمر الذي كان يدفع بقالي التموين لتخزين السكر والزيت، وهذا لن يحدث حالياً، وقد أكد مصيلحي أنه عند تولى منصبه كان سعر الزيت 22 جنيهاً للكيلو، ولكنه نجح في انخفاض سعره للمتدأول حالياً ليصبح بـ 14 جنيهاً.

وأشار أن اجتماع الحكومة، الذي عقد يوم الخميس الماضي برئاسة رئيس الوزراء، والذي شمل تشكيل لجنة عليا على مستوى الوزارة ستكون في عمل دائم، موضحاً أن المجمعات الاستهلاكية ستكون أجازة أول عيد الفطر المبارك، مضيفاً أن جميع الأطراف التابعة للوزارة ستعمل خلال العيد دون أي توقف، وبعث برسالة طمأنة لتوفير جميع السلع بالأسواق.

وقد شدد مصيلحي على أنه سيسعى وراء مضاعفة العمل من قبل وزارة التموين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للرئيس السيسي، حيث أصدر الرئيس أمر بزيادة الدعم على البطاقات التموينية من 21 إلى 50 جنيهاً، لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

ونشد المصيلحي جميع المواطنين أن يحرصوا على أخذ حققهم، ويتواصلوا مع الوزارة في حال وجودة أي شكوى من أجل ضبط الأسعار في الأسواق، ونوها أن ضبط الأسواق سيزيد من الأسواق الجديدة متابعاً: أن الدعم النقدي سيتم بشأن الحفاظ على الأمن الغذائي للأسرة المصرية.

وفيما يخص تكلفة الـ 4 جنيهات على بطاقات التموين، أوضح وزير التموين أن إضافة الـ 4 جنيهات للشخص الخامس على بطاقات التموين ستكون كدعم نقدي يكلف الموازنة 3 مليارات شهرياً على الموازنة العامة، وقال أن إضافة الدعم النقدي سيعمل على الحفاظ على حقوق المواطنين، ومنع التشوهات السعرية بالأسواق.

إضافة المواليد وتحديث واستكمال البيانات الخاصة ببطاقة التموين
إضافة المواليد وتحديث واستكمال البيانات الخاصة ببطاقة التموين

موقع “دعم مصر” لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وتحديث البيانات

كل ما عليكم متابعينا “نجوم مصرية” الدخول لموقع دعم مصر “من هنــــا” وإضافة المواليد وتحديث واستكمال البيانات الخاصة ببطاقة التموين، قم بكتابة رقم البطاقة التموينية، ثم بعد ذلك قم باختيار المحافظة التابع لها ثم بعد ذلك قم بكتابة الرقم التأكيدي باللغة العربية والضغط مرة أخرى على عبارة التالي.

لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين وتحديث البيانات “اضغط هنـــا”