إشتعال سعر الدولار والريال السعودي اليوم في السوق السوداء محققين رقم قياسي تاريخي جديد

واصل الدولار رحلة الصعود في السوق السوداء أمام الجنيه امصري محققاً رقم قياسي تاريخي جديد حيث أرتفعت أسعاره اليوم بنحو 7 قروش في السوق السوداء ليصل إلى 9.87 جنيه بعد أن كان سعره يوم أمس 9.80 جنيه على الرغم من قيام البنك المركزي المصري بضخ عطاء استثنائي يوم أمس بمقدار 500 مليون دولار أملاً في السيطرة على سعر الدولار ووقف رحلة صعوده أمام الجنيه المصري.

إشتعال سعر الدولار والريال السعودي اليوم في السوق السوداء محققين رقم قياسي تاريخي جديد 1 7/3/2016 - 3:07 م

وأكد العديد من الخبراء والمتعاملين في الدولار أن كافة المؤشرات تؤكد أن الدولار سيصل إلى 10 جنيهات في السوق السوداء ولأول مرة في تاريخ سوق صرف الدولار في مصر ومخاوف أخري من أن يتجاوز سعر الدولار أكثر من ذلك.

على النقيض من الارتفاع المتواصل للدولار في السوق السوداء وندرة المعروض منه بسبب إمتناع كثير من شركات الصرافة عن بيع الدولار للأفراد بسبب تعليمات البنك المركزي ببيع الدولار للأفراد بنفس سعر البنوك فقد ثبت البنك المركزي الصري سعر الدولار في البنوك ليسجل سعر صرف الدولار في البنوك 7.83 جنيه و7.78 جنيه للشراء.

من ناحية أخرى قال أحد المسئولين بشركات الصرافة إلى أن استمرار ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء وإقترابه من 10 جنيه أدى إلى إحجام الكثيرين من حائزي الدولار في التأني من بيع ما لديهم من دولارت خوفاً من ارتفاع سعره أكثر من ذلك.

وأشار أيضاً إلى أن هناك عملات أخرى تأثراً بإرتفاع سعر الدولار وهي الريال السعودي حيث بلغ سعر الريال السعودي في السوق السوداء نحو 2.45 جنيه للشراء و2.565 جنيه للبيع كما ارتفعت أسعار اليورو في السوق السوداء ليسجل نحو 10.40 جنيه للشراء و10.70 للبيع.

وعن أخر تقرير صادر من البنك المركزي المصري عن أسعار العملات الأجنبية والعربية فقد جاء كالتالي:-

أخر تقرير بأسعار الدولار والعملات الأجنبية



اترك تعليقاً