هل اكتتاب وتداول أسهم شركة مرافق حلال وتفاصيل هامة تخص الإدراج

أعلنت مجموعة تداول السعودية أمس الثلاثاء أنه سوف يتم تأجيل إدراج وتداول أسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع إلى يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022، وهذا بسبب تعليق التداول في السوق السعودي يوم الأربعاء.

إدراج وتداول أسهم شركة مرافق

مجموعة تداول السعودية

بحسب الأمر الملكي الذي أعلنه الملك سعود بن عبد العزيز أمس الثلاثاء بعد فوز المنتخب السعودي على الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف في كأس العالم قطر 2022 بان غدا الأربعاء إجازة رسمية للقطاع العام في السعودية، فقد أعلنت مجموعة تداول السعودية تأجيل بعض المواعيد الهامة يوم واحد بسبب هذا التعليق.

إدراج وتداول أسهم شركة مرافق
إدراج وتداول أسهم شركة مرافق

اكتتاب شركة مرافق

أعلنت شركة مرافق عن نشرة الاكتتاب الخاصة بها يوم 4 أكتوبر 2022، وهذا قبل البدء في فترة اكتتاب الأفراد للشركة، حيث حصلت شركة مرافق على الموافقة الرسمية من هيئة السوق المالية يوم 26 سبتمبر 2022 على طرح 73.09 مليون سهم من أسهم الشركة أي ما يمثل 29.24% من أسهم الشركة الرئيسية، حيث يصل رأس مال الشركة إلى 2.5 مليار ريال سعودي.

إدراج وتداول أسهم شركة مرافق
إدراج وتداول أسهم شركة مرافق

نشرة اكتتاب شركة مرافق

سوف نوضح لكم أهم ما جاء في نشرة اكتتاب الشركة المُعلن عنها منذ فترة، حيث كان سعر الطرح للسهم الواحد هو 46 ريال سعودي، كما كانت الأسهم المتوفر للأفراد 21.93 مليون سهم من إجمالي الأسهم التي عددها 73.09 مليون سهم، وكان الحد الأدنى للفرد هو 10 أسهم، والحد الأعلى هو 250 ألف سهم.

كما أن المستشار المالي ومدير اكتتاب الشركة ومدير التغطية هما شركة الرياض المالية، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، والجهات المستلمة هي البنك الأهلي السعودي، بنك الرياض، مصرف الراجحي، والبنك السعودي الفرنسي.

إدراج وتداول أسهم شركة مرافق
إدراج وتداول أسهم شركة مرافق

قد يهمك: نشرة اكتتاب شركة مرافق.

إدراج وتداول أسهم شركة مرافق

وبحسب ما أعلنت عنه الشركة خلال الأيام الماضية أن رمز التداول هو 2083 والرمز الدولي هو SA15L0N10HH3، ومن المقرر أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30%، وهذا بالطبع مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري وهي عند +/- 10%.

وبالنسبة للحدود المذكور مسابقة فمن المقرر أن يتم تطبيقها خلال الأيام الثلاثة الأولى من التداول، ومن المقرر أن يتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية من اليوم الرابع إلى +/- 10% مع إلغاء الحدود الثابتة للتذبذب.

هل اكتتاب شركة مرافق حلال ومتوافق مع الضابط الشرعية

وبحسب تصريحات البلاد المالية فإن اكتتاب شركة مرافق حلال ومتوافق تماماً مع الضوابط الشرعية، كما أنه لا توجد نسبة تطهير لأسهم الشركة.

اترك تعليقاً