إحتجاز مركب صيد مصري في السودان

قامت السلطات السودانية، ب إحتجاز مركب صيد مصري، منذ  أكثر من أسبوعين، كان على متنه نحو 35 صياداً، من محافظة الدقهلية ومحافظة كفر الشيخ، تم إحتجازهم  في ميناء بورسوادن، أن السبب في إحتجازهم؛ عدم سداد غرامة الصيد في المياة الإقليمية.

إحتجاز مركب صيد مصري في السودان 1 13/2/2018 - 12:17 ص

وعلى جانب آخر قام أهالي الصيادين المحتجزين، بوقفة إحتجاجية، أمام مقر طة الشريدي، رئيس النقابة المستقلة للصيادين السابق في مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، ذلك من أجل؛  مطالبة النقابة بسرعة التحرك للإنقاذ ذويهم” رجاليتنا راحت يا نقابة، لا حس ولا خبر عنهم، إلحقونا يا نقابة”.

وقال طة الشريدي” أن قوات السلطات السودانية، قد قامت بإحتجاز مركباً مصرياً على متنه نحو 35 صياداً، هذا المركب يحمل اسم محمد الداش، رئيس المركب يدعي محمد رضا علوش”.

وأوضح أيضاً ” أن الصيادين منهم 26 صياداً من مركز المطرية محافظة الدقهلية و9 صيادين من محافظة كفر الشيخ”.

وأكد أيضاً” أن المركب تحمل جميع التصاريح اللأزمة، من أجل الصيد في المياة الدولية، لا نعرف سبب إحتجازهم حتى الآن”.

وأضاف أيضاً” أن المركب خرجت من ميناء الأتكة بالسويس، ذلك منذ 50 عاماً، قاموا ببيع السمك في ميناء بورسودان، حتى الآن لم نعرف عنهم أي شئ”.

وصرح أهالي الصيادين، بأسماء بعض المحتجزين، ومنهم أحمد السيد الملهاط وعمرو السيد الكفراوي ورمزي فتحي فريد وإسلام محمد الغريب والسيد فتحي التابعي وإسلام محمد الكفراوي ورمزي فتحي التابعي.

وقالت زوجة أحد الصيادين، تدعي ميرڤيت أحمد الكفراوي” أنه تم حجز ابنها وزوجها هم في طريقهم للعودة، ذلك بعد 50 يوماً من العمل الشاق، أوضحت أنه قام أحد الصيادين بالإتصال بأهله، قال أنه تم إحتجازهم، لكن إنقطع الإتصال قبل أن يكمل المكالمة، لم نعرف منه سوي أنهم محتجزين”.

وأضافت أيضاً” أنهم ليس لديهم أي طعام ولا شراب الآن، أن الذي كان بحوزتهم يكفيهم فقط مدة الرحلة، أنهم لو جتلهم الفرصة أنهم يصطادوا في بحيرة المنزلة ماكنوش اتغربوا”.

وقال محمد العثماني عضو مجلس النواب عن دائرة المنزلة والمطرية” أنه قام بالإتصال بالسفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية لشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، كان ذلك عندما علم بإحتجاز المركب”.

وأوضح أيضاً” أنه إجري مكالمة تلفونية مع الدكتور عبد العال رئيس مجلس النواب، أيضاً مع وزير شؤون مجلس النواب، أوضحا أنه تم التواصل مع الصيادين وأنهم الآن في حالة مطمئنة، جاري الآن التفاوض من أجل دفع الغرامات”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.