إحالة رئيس مباحث للتقاعد بعد تورطه في قضايا فساد والأمن الوطني يثبت صحة الواقعة

هناك كثير من ضباط الشرطة الشرفاء الذين يضحون بكل غالٍ ونفيس من أجل هذا الوطن، ويخرجون من منازلهم كل يوم رافعين شعار الشرطة في خدمة الشعب والوطن رافعين أرواحهم على أيدهم، وكم من ضابط شرطة ارتقى شهيدا عند ربه، تاركا أسرة وأطفالا صغارا، وعلى النقيض نجد قلة قليلة تتقاعس بل تسيئ لواجبات ضابط الشرطة.

إحالة رئيس مباحث للتقاعد بعد تورطه في قضايا فساد والأمن الوطني يثبت صحة الواقعة 1 3/7/2017 - 8:08 م

فقد تقدم عدد كبير من أهالي مركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ببلاغات لوكيل النائب العام بمدينة المحلة، ضد رئيس مباحث قسم أول مدينة المحلة وهو النقيب “ح.أبو المجد”، يتهمونه فيها باستيلائه على أموالهم أثناء قيامه بالقبض عليهم ولا يقوم بتحريرها في محضر الضبط، وإن حرر الأموال لايقوم بتحريرها كاملة ويستولي على الجزء الآخر دون وجه حق.

وكانت الواقعة الأخيرة عند قيام النقيب سالف الذكر، بضبط تاجر عملة وكان بحوزته مبلغ 62 ألف دولار، فقام النقيب باستقطاع نصف المبلغ لحسابه الخاص وحرر محضر بنصف المبلغ، وثبت بالمحضر مبلغ 31 ألف دولار، الأمر الذي جعل تاجر العملة يتقدم ببلاغات للنيابة ومباحث الأموال العامة.

فتم تكليف جهاز الأمن الوطني بمحافظة الغربية بعمل التحريات اللازمة عن رئيس مباحث قسم أول ونقله لوحدة البحث الجنائي بالمحافظة لحين انتهاء التحريات، وقد أثبتت تحريات جهاز الأمن الوطني صحة الواقعة بقيام النقيب “ح.أبو المجد” بالاستيلاء على أموال الموطنين،  كما أثبتت صدق أقوال تاجر العملة.

الأمر الذي جعل كل من اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية واللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، يقومان برفع تقرير لوزير الداخلية الذي جاء قراره بإحالة الضابط للاحتياط،  وتكليف النقيب عمر أبو بكر بمهام رئيس مباحث قسم أول المحلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.