ستة أمور وعادات يجب الإبتعاد عن فعلها على معدة فارغة

نقدم لكم في هذا التقرير المبسط عن أهم ستة أمور وعادات لابد من الإبتعاد عنها خصوصا على معدة فارغة، بحسب تصريحات برايت سايت وضح أهم ستة أمور الكثير من الناس والأشخاص يفعلونها تؤثر ذلك بالسلب عليهم ولذلك لابد من تجنبها وخصوصا إذا كان الشخص لم يتناول شيء أو بمعنى أدق تكون معدته فارغة تماما، حيث نشرت أحد المواقع الطبية الأمريكية أنه لابد للشخص أن يحافظ على نفسه ذاتيا حتى يستطيع حماية نفسه من العديد من الأمراض، لأن حماية النفس هو أولى الخطوات للابتعاد عن أي مرض أو أي فيروس أو غيرها من هذه الأمور، حتى يعيش حياة سعيدة بعيدة كل البعد عن الأمراض والفيروسات.

معدة فارغة
معدة فارغة
معدة فارغة

ستة أمور يجب الإبتعاد عن عملها على معدة فارغة

سنقدم في هذه النقطة أهم الست أشياء ومع تفصيل لكل نقطة والأضرار التي قد تحدث نتيجة لفعل هذا الأمر على معدة فارغة، ولذلك ننصح بالابتعاد عنها تماما حتى يتناول الشخص شيء.

1- تناول وشرب العصائر ذات المحتوى الحامضي

وكما نعلم فإن العصائر الحمضية كثيرة ولعل أبرزها عصير البرتقال وعصير الليمون، واحتوائها على عناصر حمضية يعمل ذلك على جعل المعدة تهيج بسبب أن المعدة من الأساس فارغة تماما.

2- الإكثار من التمارين وعملها بشكل مبالغ فيه ومكثف

كما نعلم فإن ممارسة النشاط الرياضي يؤدي إلى حرق في السعرات الحرارية وخصوصا إذا كانت المعدة فارغة فذلك يؤدي إلى حرق كمية أكبر وذلك يؤثر بالسلب على الجهاز الهضمي، ولذلك ينصح العديد من الأطباء بأكل وجبة أو شيء خفيف قبل عمل التمارين.

3- النوم

ينصح العديد من الأطباء بعدم النوم إذا كانت المعدة فارغة حيث ذلك يؤدي إلى أن الجلوكوز ينخفض لدى الشخص وبذلك لن يصبح مرتاح في النوم أو النوم بشكل مريح، ولذلك على الأقل لابد من تناول أي شيء أو على  الأقل اي مشروب من الألبان وبذلك ينام الشخص نوم سليم.

4- مضغ وتناول العلكة

حيث مضغ العلكة والمعدة خالية وفارغة يؤدي بالسلب على المعدة عن طريق عمل التهابات في المعدة، لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عنها خصوصا والمعدة فارغة.

5- شرب أو تناول القهوة

كما نعلم فإن القهوة وشربها على معدة فارغة يؤثر بالسلب على المعدة وليس المعدة فقط ولكن أيضا الجهاز الهضمي لدى الإنسان، ولذلك على الأقل إذا كنت لا تسطيع فعل ذلك عليك على الأقل وضع حليب مع القهوة خصوصا إذا كانت المعدة فارغة,

6- تناول العقاقير الخاصة بالقضاء على الالتهابات

لابد من عدم تناول هذه العقاقير تماما إذا كانت المعدة فارغة ولعل أبرزها الباراسيتامول والأسبرين، حيث لن تفعل المفعول الخاص بها بشكل سليم وناهيك عن الأضرار الصحية التي تسببها للمعدة.