أكبر البنوك في العالم للعام 2020، تعرف على أكبر وأغنى البنوك في العالم

تقدم البنوك دائماً عروضاً مميزة جداً للعملاء من أجل إستثمار أموالهم وتقديم قروض بنكية لهم وذلك لأجل الإستثمار ورفع ميزانية البنك، توجد عدد من البنوك في العالم التي تتمتع بميزانية هائلة جداً تبلغ مليارات الدولارات، ومعظم تلك البنوك توجد في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة والصين وسويسرا، وفي هذا المقال سنتعرف على أغنى البنوك في العالم لعام 2020 والذين يتواجد أغلبهم في الصين.

  • بنك التنمية والصناعة الصيني “ICBC”

يعتبر البنك الأغنى في العالم حيث تصل ممتلكاته لأكثر من 3.7 مليار دولار حول الصين، تم إنشاؤه في عام 1984 واتسم بالازدهار السريع نسبة لأن إدارة البنك تشجع دائماً على الإستثمار، كما وأن مبيعات البنك تبلغ أكثر من 166 مليار دولار أمريكي ومقر البنك الأساسي في بكين.

  • بنك التعمير الصيني

هو ثاني أكبر بنك في العالم وثاني أكبر بنك في الصين أيضاً، حاولت إدارة البنك الأمريكي من قبل شراء 9% من أسهم البنك الصيني للتعمير، لكن الأمر باء بالفشل، تبلغ قيمة ممتلكاته أكثر من 3.4 مليار دولار أمريكي.

  • بنك ميتسوبيشي

هو واحد من أكبر البنوك في آسيا وأكبر البنوك في اليابان، مقره الأساسي في طوكيو، تبلغ قيمة ممتلكاته أكثر من 2.6 مليار دولار أمريكي.

  • بنك الصين

تبلغ أصوله أكثر من 2.6 مليار دولار أمريكي، كان في البداية واحداً من البنوك الحكومية في الصين ونظام علاقته مع الحكومة معقد قليلاً، مقره الأساسي في بكين وله فروع في واشنطن ونيويورك.

  • جي.بي.مورغان تشيس

يعد أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تبلغ أصوله 2.62 مليار دولار أمريكي، وهو واحد من أكبر البنوك في العالم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد