أفضل طرق الاستثمار في البنك الأهلي المصري

كيف تحصل على أعلى عائد وفائدة من خلال الاستثمار في البنك الأهلي المصري؟ في هذا التقرير سنجيب عن ذلك لأن الكثير عندما يفيض لديه مبلغ من المال يزيد عن حاجته ولا يريد بالطبع المخاطرة في مشروع استثماري يعود عليه بعوائد مالية، يلجأ في الغالب إلى إحدى المؤسسات المالية أو المصرفية لكى يستثمر بها ما يفيض لديه من مال قام بادخاره خلال فترة من الزمن.

أفضل طرق الاستثمار في البنك الأهلي المصري

حيث عندما يستقر شخص ما، على أنه يريد الاستثمار في البنوك عن طريق الودائع أو عن طريق شهادات الادخار، فإنه يريد أن يذهب للبنك أو المصرف الذي سيقدم له أعلى عائد وفائدة من خلال الاستثمار به، سواء أخذ شكل الاستثمار صورة حساب توفير أو أخذ شكل صناديق استثمار أو إلى ذلك من طرق أخرى يقدمها البنك لعملائه.

والبنك الأهلي المصري من أهم البنوك المصرية التي توفر فرصًا استثمارية واعدة وبطرق مختلفة، مثل شهادات الادخار وصناديق الاستثمار والحسابات الدولارية للمواطنين المصريين والأجانب، وفي هذا المقال سنوضح أفضل طرق الاستثمار في البنك الأهلي المصري، سواء بالجنيه المصري أو حتى بالعملة الأجنبية.

أفضل صناديق الاستثمار المتاحة في البنك الأهلي المصري

صندوق بشائر، يعتبر هذا الصندوق قائم على الشراكة بين البنك الأهلي وبنك البركة، وهو صندوق ذا عائد يومي تراكمي، كما أن هذا الصندوق يتميز بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسعر الوثيقة في هذا الصندوق 65 جنيه مصري تقريبًا، كما أن الحد الأدنى للشراء هو 10 وثائق، وتم تأسيس هذا الصندوق في عام 2008 وقد حقق ارتفاعًا بما يقارب 22%، وقد لاحظ بعض المستثمرين التذبذب في ذلك الصندوق خلال عام 2020 وذلك نتيجة وباء كوفيد-19 المستجد.

صندوق استثمار البنك الأهلي للدخل الثابت، يتمتع هذا الصندوق بالعديد من المزايا، ولعلا أفضلها أنه لا يوجد حد أدنى للشراء من الوثائق التي يطرحها البنك، كما أن سعر الوثيقة في هذا الصندوق تقارب 1850 جنيه مصري تقريبًا خلال الفترة الحالية، كما أن هذا الصندوق تم تأسيسه خلال عام 2012 محققا نسبة ارتفاع تقارب 125% .

صندوق استثمار البنك الأهلي الرابع، يتمتع هذا الصندوق بالكثير من المزايا التي تميزه عن غيره من صناديق الاستثمار، حيث يعطي عائد يومي تراكمي هذا بالإضافة إلى أنه يستثمر الأموال في أذون وسندات الخزانة الحكومية والخاصة بالشركات، كما أن هذا الصندوق تم تأسيسه خلال عام 2006، محققا أعلى نسبة عائد بما يقارب 200%، وسعر الوثيقة في هذا الصندوق 280 جنيه مصري تقريبًا.

أفضل الشهادات الادخارية بالعملات الأجنبية في البنك الأهلي المصري

الشهادة الذهبية، تتمتع هذه الشهادة بمميزات عديدة، لعلا أبرزها أنها متاحة للمستثمرين المصريين والأجانب على حد سواء، هذا بالإضافة إلى أنها متاحة بعملة الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي، وتبلغ قيمة الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة 500 دولار أو 500 يورو، وتبلغ مدة هذهِ الشهادة 3 سنوات، والعائد على تلك الشهادة مختلف بالدولار عن اليورو، فالعائد على هذه الشهادة بالدولار هو 2,15% أما العائد على تلك الشهادة باليورو هو 0,75% تقريباً.

شهادة أهل مصر، أهم ما يميز هذه الشهادة أن العائد عليها هو عائد ربع سنوي، ويعتبر الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هو 500 دولار، وتبلغ مدة هذه الشهادة 5 سنوات، كما أن العائد السنوي عليها هو 2,2% ويصرف خلال كل ربع عام مالي أي كل ثلاث شهور.

أفضل الشهادات الادخارية الاستثمارية بالجنية المصري في البنك الأهلي المصري

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت، تتمتع هذه الشهادة بمميزات عديدة، لعلا أهمها أن مالك هذه الشهادة يستطيع أن يأخذ العائد على تلك الشهادة بصورة شهرية، هذا بالإضافة إلى العائد الربع سنوي والنصف سنوي أي أن العائد يصرف كل شهر أو كل 3 أو 6 شهور وهو 12% تقريبًا، والحد الأدنى 1000 جنيه مصري، كما أن مدة هذه الشهادة 3 سنوات.

الشهادة البلاتينية المتغيرة، هذه الشهادة ذات عائد متغير وليست ذات عائد ثابت، ويبلغ هذا العائد 8,8% وهذا طبقًا لقرارات البنك المركزي المصري، والعائد على هذه الشهادة هو عائد ربع سنوي أي يصرف كل 3 شهـور، في النهاية، كان هذا عرض بسيط لأفضل طرق الاستثمار في البنك الأهلي المصري سواء عن طريق شراء وثائق صناديق الاستثمار أو الشهادات الادخارية الاستثمارية.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.