أفضل خمس خُطوات تُمكنك من التوفير | أولها إحترس من الخُصومات وأخرها العلامات التجارية الكبرى .. إليك التفاصيل


  • تحقيق | محمد هلال .

التوفير في الإنفاق .. قد يكون الحل الأمثل في عالم تُهاجمه الأزمات المالية، فالمواطن يضع الخُطط الإنفاقية سواء ليومه أو لأجل أبعد وفق دخل محدود وغالباً لا يشهد تغير ملحوظاً أو مؤثراً على المدى البعيد، ومن ثم كان لترشيد الإنفاق أهمية كُبرى تُحقق هدفك في أن تستطيع تجاوز كل التزاماتك وفق دخلك المحدود، وفى السطور التالية سنوضح اليك خُطوات خمس يجب عليك إتباعُها وفق توصيات الخبيرة المالية ” راشيل كروز ” والتي قد تغير حياتك قطعاً الى الأفضل أو الى الأيسر ان اتبعتها .. فاليك تفاصيل تلك الخطوات الخمس .

أفضل خمس خُطوات تُمكنك من التوفير | أولها إحترس من الخُصومات وأخرها العلامات التجارية الكبرى .. إليك التفاصيل 1 5/1/2019 - 6:29 ص

خطة شاملة من خُطوات خمس لترشيد الإنفاق

حيث أوصت راشيل كروز الخبيرة المالية بالخطوات الخمس المضمونة لتحقيق الترشيد في الإنفاق، والتي تمثلت في :

أولا : إحترس من الهايبر

حيث أكدت جميع الدراسات ان تركيز شراؤك من المجامع الإستهلاكية المعروفة بالهايبر قد تُفقدك أموالك دون ان تشعر، فالعروض التي تُقدم بخصومات على بعض السلع تُعوض بزيادة الأسعار على سلع أخرى، لذا عليك ان تستفيد فقط من تلك العروض ولا تنجرف لشراء سلع أُخرى من نفس الهايبر قد تكون بأسعار أقل بأماكن اخرى .

ثانيا : إياك والشراء العاطفي

حيث أكدت راشيل ان بقاؤك بالمتجر أكثر من 25 دقيقة قد يدفعك لإجراء عملية شراء لا تحتاج اليها تحت تأثير الخصومات وهذا ما يسمى الشراء العاطفي، لذا أوصت بالا تبقى بالمتجر اكثر من 25 دقيقة مع تحديد قائمة إحتياجاتك من المشتريات بدقة قبل دخول المتجر .

ثالثا : اهتم بالشراء الموسمي

بمعنى ان تشترى ملابسك ومأكولاتك في المواسم التي تشهد خصومات او إنخفاض بأسعارها وتقوم بتخزينها او الإحتفاظ بيها الى حين الحاجة .

رابعا : قائمة الاسبوع للأكلات

حدد قائمة الاسبوع للأكلات بدقة، ثم التزم بيها ونفذها لتوفر وقتك ومالك ومجهودك .

خامسا : إحترس من العلامات التجارية الكبرى

فلا تظن ان دائماً العلامة التُجارية الكُبرى أكثر جودة واقل سعر، فقد تجد علامات غير معروفة بمتاجر أصغر ولكنها عالية الجودة قليلة السعر، وتذكر دائماً ان العلامة التجارية الكبرى هي أكثر ذكاء منك .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.