أفضل الطرق في الاستثمار العقاري – مميزات ستجعلك تتجه للاستثمار العقاري


يعد الاستثمار العقاري من أفضل مجالات الاستثمار  على الإطلاق، فإذا كنت تفكر في استثمار أموالك أو الاستثمار في العقار ولا تعرف كيف أو ما أفضل الطرق للاستثمار، فهذا المقال سيساعدك كثيرًا، حيث سأقدم لك أفضل طرق الاستثمار العقاري.

ما مميزات الاستثمار العقاري

واحدة من أفضل المميزات للاستثمار في العقار هو إنه لا يمكن الاستغناء عنه، وفيما يلي أهم مميزات الاستثمار العقاري

  • زيادة أسعار العقار: تزداد أسعار العقار بصورة مستمرة نتيجة للزيادة السكانية وكلما توفرت الخدمات القريبة من العقار كلما أرتفع سعره.
  • التقسيط: يمكنك شراء عقار بالتقسيط وتسديد ثمنه عن طريق تأجيره، ومع الزيادة في الأسعار يرتفع سعر الإيجار مما يمكنك من تسديد سعره في فترة أقل.
  • الإيجار: فور إمتلاكك عقار فأنت تمتلك دخل شهري ثابت قابل للزيادة دون أن تفعل شيءًا، كل ما عليك القيام به هو ذهابك للمستأجرين كل شهر لأخذ مستحقاتك.
  • القروض: تستطيع عند إمتلاكك ملكية عقارية أن تحصل على قروض سواء قروض بنكية أو من أشخاص أو الشركات حيث سيكون عقارك ضمان لأى قرض.
  • مدى الحياة: الاستثمار في العقارات مضمون واستمراري، فعمر العقار في المتوسط يتراوح ما بين 30 الى 40 عام على الأقل، مع قابلية للزيادة وفي بعض الحالات النادرة قد تحدث كوارث طبيعية ولكنها نادرة جدًا، غير أن سعر الأرض سيكون مرتفع، لذلك فأن هذا النوع من الاستثمارات نسبة الخسارة فيه قد تكون منعدمة.

أفضل طرق الاستثمار العقاري

استثمار الأراضي

شراء قطعة أرض وبيعها بعد مرور عدة أشهر أو سنوات، قد يرتفع سعرها إلى الضعف وهذا يعتمد على موقع قطعة الأرض وإمكانية وجود خدمات وبناء وحدات سكنية بالقرب من قطعة الأرض.

بناء وحدات سكنية

تحتاج هذه الطريقة إلى رأس مال كبير، ولكن عائدها الربحي كبير جدا، ويعتمد على هذه الطريقة المقاولون، حيث يمكنك شراء قطعة أرض وبناء وحدة سكنية عليها وبيعها سواء بالشقة أو كاملة.

التأجير

بناء وحدات سكنية أو شراؤها ثم تأجيرها يعتبر ذلك من أفضل وأسهل الطرق في الاستثمار العقاري، حيث تقوم في البداية بدفع بعض الأموال في تجهيز الوحدات السكنية ولكن هذا سيزيد من العائد الربحي.

شراء وحدات سكنية وتطويرها

تقوم بشراء وحدات سكنية قديمة مثلا وتطويرها عن طريق إضافة بعض الإصلاحات والتشطيبات لرفع سعرها، وتقوم بعد ذلك ببيعها وتأجيرها.

المباني التجارية

هذه الطريقة تحتاج لرأس مال كبير بعض الشئ حيث ستحتاج لشراء مساحة شاسعة من الأرض وبناء مبنى تجاري عليها وتأجيره لشركات أو مولات تجارية، ويمكنك تقسيمه وتأجيره أو تأجيره كاملًا، أو يمكنك بيعه بسعر أعلى بكثير من التكاليف التى قمت بالاستثمار بها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.