أغرب 9 معلومات عن العقل لم تسمع عنها من قبل

عقل الانسان عبارة عن الة لا تتوقف ابدا , تعمل اثناء النوم واثناء اليقظة دون توقف , والعقل هو المسئول عن سعادتنا وحزننا في جميع الأوقات , والإنسان الطبيعي يتناوب علي فكره بين 12 الف ال 60 ألف فكرة في اليوم الواحد.

أغرب 9 معلومات عن العقل لم تسمع عنها من قبل 1 28/7/2020 - 7:31 م

أغرب 9 معلومات عن العقل
1- عدم القدرة على عمل اكثر من شيئ في وقت واحد
إذا كنت تسير في الشارع وهناك موضوع ما يدور في عقلك وفجاءة عينك ترى صديقا لك وتقوم بالذهاب اليه ومصافحته من ثم يخبرك لماذا لم تحادثني عندما رايتني والسبب هنا ان عقل الانسان لا يستطيع عمل أكثر من شيئين في نفس الوقت أو عمل اكثر من شيي في وقت واحد مهما بلغت درجة ذكائك , ويكون لنا القدرة على إدارة أكثر من عمل في نفس الوقت بسبب قدرة الإنسان على تحويل تركيزه من شيء لآخر بسرعة جدا.

2- السبب في الحزن والفرح
يتواجد في عقل الانسان هرمون يسمى الدوبامين ويعتبر المسئول الرئيسي عن الدوافع الخاص بنا التي تدفعنا لعمل أي شيء مثل عند الجوع يقوم هرمون الدوبامين يدفعك للاكل او عند العطش يدفعك لشرب الماء وهكذا , بالاضافة هو المسئول عن الشعور بالسعادة والحزن جميع الوقت.

3- الخلايا العصبية المرآة
هي خلايا عصبية تتواجد في عقل الإنسان وهي المسئولة عن الإحساس بشعور الآخرين ومحاكاة نفس الشعور الذي يمرون به مثل اذا رايت احد يتالم فتشعر ببعض الألم المزيف ويكون نتاج عن هذه الخلايا.

4- العقل يتخذ القرارات في حالة السعادة
اذا كنت تريد اقناع احد ما بشي معين او تعرض فكرة ما علي اشخاص فالوقت الذي يجب فيه اخبارهم بها هي عندما يكونوا سعداء.

5- الذكريات
نظام العقل في تخزين المعلومات غريب الى حد ما حيث يقوم بعرض الذكريات في كل مرة باختلاف عن المرة السابقة ويقوم تلقائيا بسردها او القائها مباشرة.

6- ظاهرة الديجافو
يصادف الكثيرون موقف شهير وهو تكرار المواقف حيث يشعر البعض بتكرار نفس الموقف مسبقا بالرغم من حدوثه لأول مرة وسببها هي ظاهرة الديجافو حيث يكون هناك تأخير في وصول المعلومات للعقل وتصل للعقل قبل السمع فتشعر بأن هذا الموقف قد حدث قبل ذلك.

7- عقل الإنسان لا يشعر بالام
بمعنى اذا كان هناك عملية جراحية في المخ فالمريض لن يشعر بأي شيء خلافا عن التخدير, ومن خلاله يمنح الأطباء سهولة للقيام بالعملية الجراحية للمخ.

8- تقسيم العقل
ينقسم عقل الانسان الى جزئين :

جزء ايسر : يتحكم بنسبة كبيرة في الجسم وهو المسؤول عن الجزء الأيمن في الجسد ومن خلاله نستطيع الكتابة والتفكير في مختلف الاشياء مثل التفكير الرياضي والمنطقي وهكذا.

جزء يمين : هو المسئول على الجزء الأيسر للجسم ومن خلاله يتم إبراز جميع مواهب الإنسان سواء في اي مجال مثل الرسم او الغناء أو أي شيء لها علاقة بالإبداع.

9- استهلاك الاكسجين
يستهلك عقل الانسان مايقارب من 20% من كمية الاكسجين المتواجدة بالجسد.