أسهم البنوك والمشروبات والاتصالات تجذب المستثمرين ببورصة البيضاء

اجتذب النمو السريع في أداء الشركات المغربية المدرجة العاملة في قطاعات البنوك والمشروبات والاتصالات اهتمام صغار المستثمرين من المؤسسات.

أسهم البنوك والمشروبات والاتصالات تجذب المستثمرين ببورصة البيضاء 1 21/11/2021 - 1:18 م

سجلت شركة Valores Securities المتخصصة في معاملات الأسهم، نمواً ملحوظاً في قطاع المشروبات خلال النصف الأول من العام الجاري؛ دفعه ذلك إلى رفع قيمة مؤشر الأسهم لشركة المشروبات المغربية، المدرجة في بورصة الدار البيضاء منذ عام 1943، والتي تمتلك حصصًا سوقية كبيرة في مجال المشروبات الكحولية والمياه المعدنية، وكذلك الصناعات الغذائية. في مجال الزيوت الاستهلاكية.

وتضمنت قائمة أنجح الشركات التي أصدرتها مؤسسة فالوريث، بالإضافة إلى Société Marocaine des Boissons، أسهم التجاري وفا بنك وMaroc Telecom وCozumar وLabel  Vie، بالإضافة إلى Snipe وCIH Bank.

وقف المؤشر العام للشركات المدرجة في قائمة فالوريس عند مستوى يزيد عن 32.4٪، متفوقًا في أدائه على مؤشر MASI الخاص ببورصة الدار البيضاء، والذي اقترب من 18٪.

وبحسب البيانات الأسبوعية الصادرة عن بورصة الدار البيضاء، فقد ركز المستثمرون على الاستحواذ على أسهم التجاري وفا بنك، بصفقات تجاوزت 35 مليون درهم هذا الأسبوع، واتصالات المغرب، بقيمة تجاوزت 35 مليون درهم.34.4 مليون درهم، ولابيل في حوالي 24. مليون درهم.

ساعدت أفضل العمليات التي نفذها المستثمرون على رفع مستوى رسملة الشركات الكبرى في البورصة المغربية، حيث احتلت اتصالات المغرب المركز الأول بنحو 124.8 مليار درهم، يليه “التجاري وفا بنك” بـ 104.8 مليار درهم، ثم المركزي الشعبي. مصرف. بحوالي 58 مليار درهم. .

وبلغ رأس مال مجموعة بنك إفريقيا، المملوكة للملياردير المغربي عثمان بنجلون، نحو 38 مليار درهم، ثم كوزومار بنحو 24.8 مليار درهم.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.