أسعار العملات العربية والاجنبية الأحد10-9-2017 مقابل الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء

متابعة مستمر لأحدث أسعار العملات العربية والاجنبية في البنوك المصرية والسوق السوداء ونعرض لكم أسباب تأثر العملات سواء في الانخفاض أو الارتفاع، في أحدث تقرير للبنك المركزي أعلن عن ارتفاع العملات الأجنبية حتى 72 مليون دولار الأمر الذي ساعد بشكل كبير على استقرار قيمة صرف العملات مقابل الجنية المصري.

أسعار العملات العربية والاجنبية الأحد10-9-2017 مقابل الجنية المصري في البنوك والسوق السوداء 1 11/9/2017 - 12:46 ص

سعر الدولار اليوم

قرار التعويم أدي إلى ارتفاع حصيلة البنوك في الدولار وزاد من ثقة المستثمرين عن الفترات الماضية، أيضا كان عامل من العوامل الرئيسية التي شجعت على الاقتراض انخفاض نسبة الفائدة.

[exchange_rates rate=”usd”]

سعر الدولار في أسواق العملة

شهدت العملة الأمريكية استقرار نسبيا في قيمتها أمام الجنية المصري لتسجل 17.60 شراء وللبيع 17.70 منذ فترات طويلة، تشير بعض التوقعات لارتفاع أسعار الدولار مجددا بشكل نسبي خلال الفترات القليلة القادمة.

سعر اليورو اليوم

اليورو الاوربي يعد ثاني أهم العملات الاجنبية على مستوي العالم في التداول، حيث تعد عملة رسمية لدي العديد من الدول، تباينت أسعار اليورو وفق أخر تحديثات صادرة من البنوك ليسجل في البنك الأهلي 21.18 شراء واختلفت الأسعار عن بعض البنوك ليسجل بنك مصر 21.16 للشراء.

[exchange_rates rate=”eur”]

يستخدم بعض المستوردين اليورو كحل بديل عن الدولار في حالة وجود عجز في العملة الأمريكية، حيث أكد بعض المستوردين أن البنك المركزي لا يسد حاجات المواطنين والمستوردين للعملة الأمريكية، وأشارت التوقعات الفترات القادمة باستقرار قيمة صرف اليورو أمام الجنية المصري، وفق أخر تحديثات سجل اليورو 21.25 شراء، 21.50 بيع.

سعر الريال السعودي

الريال السعودي واحد أيضا من أهم العملات العربية، تشير التوقعات حول قيمة الريال أمام الجنية المصري استقرار وربما انخفاض خلال الفترات القادمة نظرا لعدم الطلب الشديد على العملة خلال هذه الأيام خاصة بعد انتهاء موسم الحج،  استقرت أسعار الريال في السوق السوداء عند حاجز الخمس جنيهات للبيع و4.90 للشراء.

[exchange_rates rate=”sar”]

[exchange_rates rate=”jod”]

[exchange_rates rate=”kwd”]

[exchange_rates rate=”omr”]

[exchange_rates rate=”bhd”]

[exchange_rates rate=”gbp”]

أدي ارتفاع أسعار العملات العربية والاجنبية إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمنتجات والأجهزة الكهربية إلى الضعف تقريبا، الأمر الذي لا يتناسب مع حالة المواطن المصري المتوسط، ولكن منذ قرار التعويم واستطاع البنك المركزي السيطرة على قيمة العملات بعدما زاد جشع تجار السوق السوداء.