الأسعار الكاملة للسيارات بعد زيادتها في معارض السوق السوداء

شهدت أسعار السيارات في معارض السوق السوداء بمصر ارتفاع قياسي وغير مسبوق حيث ارتفعت الأسعار بمعدل بين 25 و30 ألف جنيه في فئات السيارات المتوسطة ووصلت إلى 80 و100 ألف جنيه في فئة السيارات الاعلى وقد رجح البعض ارتفاع أسعار السيارات بسبب ازمة الدولار فيما قال اخرون أن الازمة بسبب جشع التجار واستغلال البعض ازمات خيالية زريعة لغلاء الاسعار.

اسعار السيارات في السوق السوداء

اما عن أسعار السيارات فقد سجلت السيارة الأكثر شعبية في مصر “هيونداي فيرنا” رقما كبيرآ جدآ وصل الى 130 ألف جنيه بعد أن كان سعرها 80 الف جنية من اقل من عام، ووصل سعر السيارة الهيونداي النترا 170 ألف جنيه، وشهدت ايضآ أسعار السارة جيلى ايمجراند الصيني إلى 114 الف التي كانت تباع بسعر 75 الف منذ عام تقريبآ،  والسيارة الالمانى اوبل كورسا وصل سعرها إلى 175 الف جنية، والاوبل انسيجينا وصل سعرها إلى 350 الف جنية بزيادة وصلت إلى أكثر من 75 الف جنية.

وشهدت سعر السارة شيفرولية اوبترا زيادة كبيرة حيث وصل سعرها إلى أكثر من 150 ألف جنية وأيضاً الشيفرولية لانوس وصلت إلى أكثر من 105 ألف جنية وكذلك الشيفرولية كروز وصلت إلى أكثر من 185 ألف جنية بزيادة وصلت إلى أكثر من 35 ألف جنية.

وسجلت سعر السيارة الاسكودا أوكتافيا سعر مبالغآ فية حيث وصل سعرها في معارض السوق السوداء لأكثر من 340 بزيادة فاقت الـ60 ألف جنية وكذلك السيارة الرينو فلوانس التي وصل سعرها إلى 205 ألف جنية والرينو لوجان وصلت لسعر الـ 140 ألف جنية والسيارة الميتسوبيشي لانسر فئة شارك وصلت لسعر 195 ألف جنيه.

كما شهدت أسعار سيارات الكيا ارتفاعآ كبيرآ حيث وصل سعر الفئة بيكانتو إلى 145 الف جنية بزيادة أكثر من 30 الف جنية وكذلك فئة الريو زادت إلى 180 الف جنية والسيراتو سجلت سعر ما بين الـ 190 والـ 230 الف جنية والسيارة الكارينز وصلت إلى أكثر من 290 ألف جنية والسارة السول فاقت مبلغ الـ 250 ألف جنية.

اما السيارات النيسان قد شهدت هى الاخري ارتفاعآ ملحوظآ حيث سجلت أسعار النيسان صنى صالون سعر الـ150 ألف جنية وفئة السنترأ وصل إلى أكثر من 170 ألف جنية والسيارة القشقاي ارتفعت إلى سعر فاق الـ 265 ألف جنية والسارة النيسان تيدا ارتفعت هى الاخري ووصلت إلى أكثر من 165 ألف جنية وكذلك فئة الجوك وصلت إلى سعر 190 ألف جنية.

وفي ظل موجة الغلاء هذه التي اجتاحت اسواق السيارات في مصر فقد تم اطلاق حملة الكتورنية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسم «كفاية جشع» تهدف إلى حملة مقاطعة جماعية لشراء السيارات الجيدة لمدة شهرين وذلك ردا منهم على الارتفاعات المبالغ فيها من تجار واصحاب معارض السيارات، على أن تتوقف المقاطعة بعد عودة الأسعار إلى طبيعتها واتخاذ الحكومة اجراءات صارمة لوقف جشع التجار والرقابة على اسواق السيارات التي ضاعفت الاسعار.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.