القصة الكاملة وراء طرح الذهب عيار 14 فى مصر.. الجرام بـ 700 جنيه

صرح رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية والذهب المهندس هانى ميلاد، عن تفاصيل مناقشة إطلاق مشغولات ذهبية عيار (14) فى سوق الذهب بمصر، وهذا كحد أدنى لعيار الذهب.

القصة الكاملة وراء إطلاق الذهب عيار 14 فى مصر.. الجرام بـ 700 جنيه

وأكد هانى ميلاد، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى المعروف أحمد موسى، والذى يقوم بتقديم برنامج “على مسؤليتى”، والذى يذاع من خلال فضائية “صدى البلد” أمس الأربعاء، بأن طرح الذهب عيار (14) يأتى نتيجة الإرتفاع الجنونى لأسعار الذهب فى مصر خلال الفترة الماضية، والذى أثر كثيراً على القادمين على الزواج، موضحاً بأن هذا القرار سيساهم كثيراً فى إستقرار أسعار الذهب بالسوق المحلى.

أحمد موسى ومداخلة هاتفية مع هانى ميلاد

وأوضح ميلاد، بأن سعر جرام الذهب عيار (21) سجل نحو “1050” جنيه حالياً، وعيار (18) سجل نحو “900” جنيه، وعيار (14) سجل نحو “700” جنيه بدون إضافة قيمة الدمغة والمصنعية والذى يصل إلى 800 جنيه، وقال بأن قرار الطرح لم يُنفذ بعد، وأكد بأن السبب فى ذلك إستقرار السوق أولاً، ومتابعة ردة فعل القرار قبل الطرح.

الذهب

وأما عن إمكانية البيع، فقال بأن سعر جرام الذهب عيار (14) يُعامل فى السوق نفس مُعاملة الذهب عيار (21)، وأوضح بأن الفترة الماضية كان هناك إقبال كبير على شراء الجنيهات الذهبية وكذلك السبائك الذهبية، وشدد بأن إستثمار الذهب فى مصر يعد ملاذاً آمناً لجميع المواطنين، وأنه يُحافظ بشكل كبير على المُدخرات.

الذهب

وأما عن الحقيقة وراء عدم وجود أموال كسيولة فى محالات الذهب، فأكد بأنها مشكلة لحظية، وأنها تختلف من تاجر لآخر ومن محل صاغة لآخر، وذلك فى حالة شراء الذهب من المواطنين فى مصر.

الذهب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.