أسعار الذهب تواصل القفز خلال تعاملات يوم الخميس

مع هبوط العملة الأمريكية في البورصة واصلت أسعار الذهب القفز بشكل كبير للغاية خلال التداولات التي أجريت يوم الخميس، حيث تم عقد جلسة أمريكية يوم الخميس وبعد انتهاء هذع الجلسة ظهرت على الشاشات أسعار جديدة للذهب.
علاوة على أننا في الفترة الأخيرة شاهدنا تراجع كبير في الدولار الأمريكي، ونشير إلى أن البيان الذي قام به البنك الاحتياطي الفيدرالي منذ فترة وجيزة أكد أن الدولار سوف يستمر في التراجع إلى عام ٢٠٢٤، وعلى الرغم من هذا التراجع إلا أنه سوف تستمر المساعدات التي تأتي للدولار الأمريكي ولن تتوقف، ومن هذه المساعدات مساعدات البنك الاحتياطي الفيدرالي حيث صرح بأنه سوف يستمر في النهج الذي سار عليه في هذه الفترة وهو نهج تيسيري من أجل مساعدة الاقتصاد الأمريكي لكي يرتفع مرة أخرى في أقصر فترة ممكنة.
رفع البنك الاحتياطي الفيدرالي في خطابه الأخير الذي لا ينسى توقعاته على الأداء الذي سيقوم به الاقتصاد الأمريكي في عام ٢٠٢١ وصرح بأن الاقتصاد سوف يرتفع بنسبة لا بأس بها كبداية التعافي من الأزمات التي حلت به وسوف ينمو بقدر ٤,٢٪.
هذا من جانب ومن جانب آخر سوف تزداد المساعدات التحفيزية التي تقدم من قبل الكونجرس الأمريكي، حيث يزداد الأمل في الارتفاع بعد عقد صفقة التحفيز المالي والتي تم عقدها من قبل الكونجرس الأمريكي، حيث أكدت الصفقة التي تم عقدها أنه سيتم إعطاء دعم قوي للغاية لأسعار الذهب.
لم يكتف الذهب بالصعود والارتفاع طوال الفترة الماضية ولكنه ارتفع مرة أخرى، ففي المساء في الساعة الواحدة وخمسة عشر دقيقة بتوقيت جرينتش، تمكن سهم العقود الآجلة الخاص بالذهب بالارتفاع بشكل كبير، ويقدر هذا الارتفاع بنحو ١,٤٪ إلى ما يقارب من ٢٥,٧٠ دولار أمريكي، وبهذا الارتفاع يتمكن الذهب من الوصول إلى ١٨٨٥,١٠ دولار للأوقية، بالإضافة إلى أن الذهب لم يرتفع وحده حيث صعد معه سعر التسليم الفوري الخاص بالمعدن الأصفر، ويقال أن نسبة الزيادة تصل إلى ٠,٨٪ وبهذا يقوم بتسجيل ١٨٧٩,٢٥ للأوقية.
وفي ذات الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الأمريكي، حيث يتم قياس العملة الأمريكية مقابل ست عملات عالمية، وبهذا يتراجع الدولار الأمريكي بنسبة ٠,٦٪ إلى ما يقارب من ٨٩,٨٦ نقطة، ويلاحظ أن الدولار قد تراجع سابقًا بنسبة كبيرة بعد أن كان يتجاوز التسعين نقطة، علاوة على أن هذا التراجع جاء مشابهه للتوقعات الاقتصادية الأخيرة.

أسعار الذهب تواصل القفز خلال تعاملات يوم الخميس 1 13/1/2021 - 4:21 م
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.