أسعار الذهب تنخفض بمعدل 7 جنيهات خلال الربع الثاني من شهر سبتمبر

خلال تعاملات الأسبوع الثاني من سبتمبر الجاري شهدت أسعار الذهب حالة من الركود الملحوظ بعد أن اختتمت تعاملات الأسبوع بارتفاع طفيف للغاية يقدر بجنيه فقط،  والجدير بالذكر أن تذبذب الأسعار يأتي بسبب عدم استقرار سعر الذهب على المستوى العالمي نتيجة لانتشار السلالة المتحورة من فيروس كورونا “دلتا”.

أسعار الذهب تنخفض بمعدل 7 جنيهات

أسعار الذهب اليوم في مصر 

انخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر بواقع 7 جنيه للجرام الواحد عن الأحد الماضي،  حيث جاءت كالتالي:

أسعار الذهب تشهد تذبذب واضح
أسعار الذهب تشهد تذبذب واضح خلال الربع الثاني من سبتمبر
  • انخفض عيار 21 من 792 جنيهاً إلى 785 جنيهاً.
  • عيار 18 تراجع من 679 جنيهاً حتى 673 جنيهاً.
  • عيار 24 وصل سعره إلى 897 بعد أن كان 905 جنيهاً.
  • أما عن سعر الجنيه الذهب فبلغ سعره 6.336 جنيه وحتى 6280 جنيهاً أي بمعدل انخفاض بلغ 56 جنيه عن الأسبوع المنصرم.

تشهد أسعار الذهب حالة من الركود الملحوظ منذ بداية سبتمبر الجاري، وفي التعاملات الصباحية ليوم السبت الموافق 11 سبتمبر قد ارتفعت بمعدل 3 جنيهات، ومن ثم عاودت الانخفاض مرة أخرى وذلك على الرغم من ارتفاعه على الصعيد العالمي عقب التصريحات الصادرة من الاتحاد الفيدرالي الأمريكي.

هناك الكثير من المهتمين بالاستثمار في الذهب حيث يجدون أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب حي تراجع سعر جرام الذهب في الآونة الأخيرة بما يتجاوز 40 جنيهاً للجرام الواحد دون المصنعية.

تصريحات نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية 

أوضح إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية في تصريحات سابقة له أنه حتى اللحظة الراهنة لا توجد أي مؤشرات اقتصادية يمكن أن تؤثر بصورة سلبية على أسعار الذهب على الصعيد العالمي دون تفشي جائحة كورونا وبالتالي ينعكس الأمر على أسعار الذهب على الصعيد المحلي، وفي انخفاض الذهب الآن فرصة مناسبة جداً لمن يرغب في الشراء.

أضاف أيضاً في التصريحات الصادرة منه  بأنه مع إقبال المواطنين خلال الفترة الحالية على شراء الذهب حدث رواج بالسوق المحلي ومن ثم ارتفع الطلب على الذهب وفي المقابل انخفض المعروض وبالتالي سيرتفع سعر الذهب محلياً.

بنهاية الخميس الماضي، شهدت أسعار الذهب على الصعيد العالمي انخفاضاً بسبب بيانات البطالة الأمريكية لا زال يسجل انخفاضاً على مدار اليوم حيث جاءت البيانات كالتالي:

  • 1782.34 دولارًا للأوقية هبوطًا بـ 0.51%.
  • عقود الذهب سجلت 1783.90 دولارًا للأوقية. 


اترك تعليقا