أسعار الذهب اليوم في مصر


شهدت السوق المحلية المصرية اليوم الأحد الموافق 5\1\2020، حالة من الثبات في أسعار الذهب، بعدما أن كان سعر الذهب سجل خلال الفترة الأخيرة وتحديدا منذ 4 أشهر ارتفاعا بالأسعار لأعلي مستوياتها عالميا ومحليا.

حيث استقر اليوم سعر الذهب داخل السوق المحلية مثل الأمس وسجل عيار 21 قيمة 691 جنيها للجرام الواحد، هذا بحسب ما أعلنه نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، كما تابع نجيب تصريحاته أنه من المنتظر أن يعاود المعدن الأصفر ارتفاعه مرة اخري، بسبب ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات سياسية.

بينما أوضح أن الاستقرار بأسعار الذهب، يرجع إلى عدم تغير سعر المعدن عالميا، لاغلاق البورصات العالمية اليوم الأحد، وهو ثاني أيام العطلة الأسبوعية للبورصة.

أسعار الذهب فى مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 مبلغ 691 جنيهًا للجرام الواحد.

سجل سعر الذهب عيار 24 مبلغ 792 جنيهًا للجرام الواحد.

سجل سعر الذهب عيار 18 مبلغ 592 جنيهًا للجرام الواحد.

سعر الجنيه الذهب سجل 5 ألاف و440 جنيهًا والذي يزِن 8 جرامات. 

أما عن سعر الأوقية بالسوق العالمية فقد سجلت قيمة 1550 دولارًا بعد أن كان السعر أمس الأول مسجلا قيمة 1523 دولار.

ويجب ان ننوه أن اسعار الذهب للجرام الواحد داخل السوق المحلية تختلف من مكان لأخر بقيمة تتراوح من جنيه الى اثنان جنيه ومن صائغ لأخر، ومن محافظة لأخري، كما ان سعر الذهب في مصر يتحكم به  ثلاث عوامل وهى:

  • العرض والطلب
  • سعر أوقية الذهب عالميا
  • التغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية ( الدولار).

وتعد هذه هى العوامل الأساسية التى يتم مراعاتها عند تحديد الأسعار بصورة يومية، كما ان سعر الذهب قد يتغير على مدار اليوم لأكثر من مرة متأثرا بما يحدث بالأسواق العالمية وسعر الدولار كما ذكرنا مسبقا.

.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.