أسعار الذهب اليوم الأثنين 25 نوفمبر 2019

تقدم لكم نجوم مصرية متابعة لأسعار الذهب وما آلت إلية الأسعار حتى هذة اللحظة مقارنة بحركة الأسعار أمس، وصرح بعض من الخبراء أن أسعار الذهب من المحتمل أن تشهد ارتفاعاً من الممكن أن يكون متزايداً خلال هذا الأسبوع، وكان عيار 21.قد شهد أمس الأحد استقراراً مع تعاملات ضعيفة وثبات فيدالأسعار العالمية اليومية، وذلك ناتج عن الآنباء عن تأجيل الاتفاق التجاري بين أمريكا والصين.

أسعار الذهب:

وأما عن الأسعار الخاصة بالذهب اليوم الأثنين 25 نوفمبر 2019، نجد أن الأسعار كالآتى:

عيار 24 (753 جنيهاً) للجرام

عيار 21 (659 جنيهاً) للجرام

عيار 18 (565 جنيهاً) للجرام

جنيه ذهب وزن 8 جرامات (5272 جنيهاً)

الأونصة (23423 جنيهاً)

كيلو الذهب (753143 جنيهاً)

 

الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة تؤثر على أسعار الذهب:

هو صراع اقتصادي مستمر بين أكبر اقتصادين وطنيين في العالم، بدأ الرئيس دونالد ترامب في عام 2018 وضع التعريفات والحواجز التجارية الأخرى على الصين بهدف إجبارها على إجراء تغييرات على ماتقول الولايات المتحدة أنها ممارسات تجارية غير عادلة، بين تلك الممارسات التجارية وآثارها العجز التجاري المتزايد، وسرقة الملكية الفكرية، والنقل القسري للتكنولوجيا الأمريكية إلى الصين منذ ثمانينيات القرن العشرين.

قرارات ترامب:

دعا ترامب إلى فرض تعريفات جمركية لتخفيض العجز التجاري الأمريكي وتشجيع التصنيع المحلي، قائلاً إن البلاد تعرضت للإنهيار من جانب شركائها التجاريين، أصبح فرض التعريفات الجمركية أحد المجالات الرئيسية لحملته الرئاسية.

الكونجرس الأمريكي:

أقر الكونجرس بالإجماع قانونًا يدين تصرفات الصين في هونغ كونغ ويتطلب مراجعة سنوية للاستقلال السياسي لهونغ كونغ والتي يعتمد عليها وضع المدينة كشريك تجاري خاص مع الولايات المتحدة، سينظر القانون في فرض عقوبات على المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان ضد مواطني هونج كونج وضمان حماية التأشيرات الأمريكية للمتظاهرين.

 

لكن ترامب اقترح بالفعل في مقابلة مع قناة فوكس نيوز يوم الجمعة أنه قد يستخدم حق النقض ضد مشروع القانون لأننا “بصدد عقد واحدة من أكبر الصفقات التجارية في التاريخ”.

 

وقال ميلر “في كل جانب تقريبا من جوانب السياسة الخارجية – الأمن القومي وحقوق الإنسان – يمكن أن يجعل الجانب الأمريكي الأمور صعبة بالنسبة للصين  “لديهم نفوذ هائل”.

الصين كانت غاضبة من قانون هونغ كونغ واستدعت وليام كلاين، القائم بأعمال القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في الصين، لتقديم احتجاجات صارمة واحتجاجات قوية ضد مجلس الشيوخ الأمريكي.

ومن الممكن أن تكون الأمور أسوأ بكثير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد