أسعار الدولار اليوم الإثنين 6-3-2017 بالبنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم، عاد اليوم مجدداً ارتفاع سعر الدولار في البنوك بعد مضي أكثر من ثلاثة أسابيع على أنخفاض سعر الدولار الذي جعل العديد من المستثمرين والمواطنين يقومون بالإقبال على العديد من البنوك المصرية حتى يتخلصوا من العملة الخضراء قبل هبوطها أكثر من ذلك ولكن ما حدث غير ذلك.

قد أوضح عدداً كبيراً من الخبراء الاقتصاديون أن سعر الدولار سيعاود في لارتفاع من جديد وأن ما حدث بسبب الإجازة الصينية في شهر فبراير كل عام، وأن ما حدث كان مخطط له أذ أن البنك المركزي قام بضخ 6 مليارات دولارية للبنوك حتى ينخفض سعر الدولار في هذا الوقت، كما أن العديد من المواطنين تسائلوا عن انخفاض الأسعار التي ارتفعت أكثر من ما مضي بالرغم من هبوط سعر الدولار إلى 15.75 جنيهاً.

كما قام وزير المالية عمرو الجارحي بتحديد سعر الدولار الجمركي في أول هبوط له مع انخفاض سعر ادولار ليصبح 16 جنيهاً لمدة أسبوعين فقط على أن يجدد في الأول من مارس وبالفعل قام بتجديده في الأول من مارس وأصبح ب 15.75 جنيهاً بعدما كان مثبت من نوفمبر بعد قرار تعويم الجنيه المصري بقيمة 18.50 جنيهاً.

سعر الدولار الجمركي حتى 15 مارس

أسعار الدولار اليوم

ارتفع سعر الدولار اليوم في البنوك ارتفاع طفيف وأصبح سعر الدولار في البنك العربي الإفريقي 16.28 جنيهاً للشراء، 16.38 جنيهاً للبيع، سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 16.26 جنيهاً للشراء، 16.36 جنيهاً للبيع.

بيان هام من البنك المركزي

أصدر البنك المركزي أن معدلات تحويلات المصريين للخارج ارتفعت بمعدل 23% في يناير 2017 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

ارتفع سعر الدولار بشكل جنوني في السوق السوداء اليوم وأصبح ب 17.70 جنيهاً للشراء، 18.10 جنيهاً للبيع.

التجار من غلاء الأسعار

أعلن عددا كبيرا من التجار أنهم امتنعوا عن شراء السلع التي ارتفعت أسعارها بسبب عدم شراءها عندما يعلم الزبائن أن سعرها تضاعف بشكل كبير فيستمر وجودها عند الإرفف حتى تنتهي صلاحيتها وبهذا خساره كبيرة له فأمتنع عن شراء بعض السلع التي ارتفع سعرها أضعاف، كما أن العديد من التجار امتنعوا عن شراء الفلفل الأسمر حيث أصبح ثمنه للكيلو 185 بعدما كان ب 80 جنيهاً للكيلو، وأصبح سعر الجبنة الفلمنك 100 جنيه للكيلو.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.