أسعار الحديد في المصانع المصرية والأسواق المحلية اليوم الجمعة 25/1/2019

تعتبر أسعار الحديد في مصر من الاشياء الهامة لدى الكثير من المصريين والتي يحرصون في على معرفة أسعاره كل يوم ويتابعونه بشغف، وترجع أهمية أسعار الحديدلدى الكثير من المصريين هو دخول الحديد في الكثير من الصناعات والمجالات.

وأسعار الحديد تشهد إستقرار كبير في الأونة الأخير داخل مصر، وينتج هذا الإستقرار بسبب إستقرارسعر الدولار الأمريكي في البنوك مقابل سعر الجنيه المصري، حيث بلغ متوسط سعر الحديد في الشركات المصرية 11650 جنيه للطن الواحد، مع إختلاف طفيف للسعر من شركة إلى شركة أخرى.

يدخل الحديد في العديد من الصناعات داخل البلاد لذلك تجد تغيير في سعر الحديد وجميع مواد البناء في كل يوم.

والجدير بالذكر أن رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية السيد أحمد الزيني أن بعض مصانع الحديد أجبرت على خفض سعر طن الحديد بحوالي 200 جنيه في الطن، كما أضاف في أحد تصريحاته أن الطن من  خام البليت شاهد تراجع في السوق العالمي إلى 425 دولار، وهذا التراجع وراء إنخفاض سعر الحديد المحلي في ا؟لأسواق المصرية، ومن المتوقع إنخفاض في سعر الحديد المحلي في الأيام القليلة القادمة وهو ما يتفق معه مدير عام غرفة الصناعات المعدنية السيد/ محمد حفني حيث صرح هو أيضًا أن مصانع الحديد في الأسواق المصرية سوف تتجه لخفض سعر طن الحديد نتيجة تراجع سعر خام البليت.

والجدير بالذكر أن سعر طن الأسمنت شهد إنخفاض في جميع الشركات المصرية خلال الفترة السابقة، نتج هذا الإنخفاض عن قلة الطلب والإقبال في الأسواق المصرية، وهذا التراجع أجبر

واليوم ومن خلال هذا التقرير أقدم لحضراتكم بيان تفصيلي عن أسعار الحديد داخل الشركات في مصر تابعوني….

أسعار الحديد في الشركات المصرية تختلف من شركة إلى شركة أخرى، وهذا بيان تفصيلي بالأسعار:

يتم طرح الحديد في شركة عز يبلغ 11750 جنيه مصري للطن في السوق المحلي المصري، بينما يبلغ سعر طن الحديد في شركة المصريين  11600 جنيه مصري، بينما بلغ طن الحديد في شركة بشاي إلى 11650 جنيه مصري في السوق المحلي، وطن الحديد في شركة الكومي وصل إلى 11430 جنيه مصري في الأسواق المصرية، و11500 جنيه مصري سعر طن الحديد في شركة الجيوشي،    وشركة العتال بلغ سعر طن الحديد فيها إلى 11550 جنيه مصري، بينما وصل طن الحديد في شركة عطية إلى 11600 جنيه مصري.

أسعار الأسمنت في الشركات المصرية قد تختلف في الأسعار وهذا بيان يوضح السعر بالطن على حسب ما تعرضه الشركات والمصانع المصرية وسوف تلاحظ إختلاف طفيف في أسعار الشركات حيث تطرح كل شركة السعر على حسب العمالة المتواجدة داخلها.

أسعار مواد البناء خاصًة أسعارالحديد لم تشهد أي تغيير خلال الساعات القليلة السابقة في السوق المحلي المصري لكنها قد تتغيير في أي وقت على حسب إختلاف سعر الدولار الأمريكي.

من المتوقع إرتفاع سعر طن الحديد في المصانع المصرية بعد رجوع قرار تراخيص البناء مرة أخرى في العديد من محافظات مصر التي كان موقفة ومن ضمنها محافظة الأسكندرية.

قدمنا لحضراتكم بيان تفصيلي لجميع مواد البناء في السوق المصري، ومن المتوقع في الأيام القادمة سوف يشاهد السوق المصري حالة من الركود، وإذا حدث أي تطور سوف نقدمه لحضراتكم من خلال هذا المقال..

يتم تغيير أسعار مواد البناء نهاية كل يوم وهذا طبقاً لوجود تغييرات في قوائم أسعار المصانع داخل مصر طبقاً لإختلاف سعر الدولار الأمريكي، وأختلاف سعر الأجور للعاملين داخل المصانع.

تتأثر أسعار الحديد وجميع مواد بناء في السوق المحلي بالعديد من العوامل الهامة وأبرزها إرتفاع أجور العاملين داخل الشركات والمصانع خلال الفترة الأخيرة، كما أن إرتفاع سعر الدولار الأمريكي يؤثر على ارتفاع سعر الحديد بسبب إستيراد بعض المواد الخام التي يحتاجها الحديد في التصنيع.