التخطي إلى المحتوى
أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 2/2/2019 فى السوق المصرى.. متجدد بإستمرار
سعر الحديد والأسمنت

موقع نجوم مصرية هو أحد أكبر المواقع التي تهتم بتحديثات أسعار الحديد والأسمنت اليوم لحظة بلحظة، وسنتابع فى هذه المقالة سعر الحديد والأسمنت في السوق المصرية، وطبقا لتعاملات اليوم فقد حقق متوسط سعر الحديد ثباتا نسبيا بعد موجة الغلاء خلال الأشهر الماضية وتشهد أسعار الحديد والأسمنت فى مصر هذه الأيام استقرارا ملحوظا، وقد يرجع هذا الى استقرار سعر الدولار، فهناك علاقة وثيقة الصلة بين الدولار وأسعار الحديد والأسمنت.

سعر الدولار وتأثيره على زيادة أسعار الحديد والأسمنت

دائما ما نجد ارتباط وثيق بين أسعار الحديد والأسمنت وبين سعر الدولار، فمنذ قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه المصرى وكان ذلك فى 3/11/2016 وأسعار الحديد والأسمنت تشهد ارتفاعا ملحوظا، فقد بلغ سعر البليت 400 دولار.

سعر الحديد اليوم

يقدم موقع “نجوم مصرية” سعر الحديد والأسمنت، وحدث تخفيض فى أسعار الحديد والأسمنت بعدما أعلنت بعض المصانع خفض أسعار الحديد 200 جنيه، رغم أنه كانت هناك زيادة في أسعار الحديد في منتصف الشهر الماضي، بسبب ارتفاع أسعار البليت بالسوق العالمي.

ونوضح فى الجدول التالى متوسط أسعار الحديد فى السوق المصرى

حديد عز 11600 جنية
حديد المصريين 11650 جنيه
حديد عطية 11250 جنيه
حديد بشاى 11600 جنيه
حديد العتال 11500 جنيه
حديد المراكبى 11450 جنيه
حديد العشرى 12250 جنيه
حديد الجارحى 11475 جنيه
مصر استيل 11475 جنيه
حديد الجيوشى 11400 جنيه
الشركة الصينية 11400 جنيه
الحديد التركى 11400 جنيه

سعر الأسمنت اليوم

نوضح فى الجدول التالى متوسط أسعار الأسمنت فى السوق المصرى

اسم الشركة سعر المنتج
الشركة العربية للأسمنت
  • المسلح         828 جنيه
  • النصر          805 جنيه
شركة صناعات مواد البناء  

  • التعمير     800 جنيه
أسمنت النهضة  

  • النهضة      800 جنيه
  • الصخرة    800 جنيه 
أسمنت وادي النيل    

  • المصرى     805 جنيه
لافارج للأسمنت  

  • المخصوص   818 جنيه
السويس للأسمنت  

  • السويس         803 جنيه
أسمنت السويدى  

  • السويدى         828 جنيه
أسمنت بنى سويف  

  • تايتان           830 جنيه
أسمنت بورتلاند طرة  

  • طرة           813 جنيه

تراجع الأسمنت في الأسواق

بسبب زيادة أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء، تراجع حجم المبيعات فى مصر، مما أدى إلى العزوف عن شراء مواد البناء خاصة من قبل الشباب، مما أدى إلى تخفيض الشركات المنتجة لأسعار الأسمنت خاصة فى ظل استقرار نسبى لسعر الدولار وتراجعه بشكل طفيف، وهذا سوف يؤدى الى الاقبال مرة أخرى إلى شراء مواد البناء ولكن ليست بنفس ما كانت عليه قبل قرار تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار وغلاء الأسعار.

أنواع الأسمنت

يشمل الأسمنت المصري كلا من  الأسمنت العادي، والأسمنت الأبيض، والأسمنت المخلوط، والأسمنت المقاوم، وتوفرت جميع أنواعه فى معظم محافظات مصر.

اسعار الحديد فى مصر

شهدت اسعار الحديد تراجعا ملحوظا الفترة الماضية وكان قد شهد السوق المصرى تذبذب كبير بسبب ارتفاع سعر الدولار، ولكن يمكن أن نقول أنه قد تم حل هذه المشكلة بعد قرار وزير المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي، مما أدى الى رجوع الاستقرار الى السوق المصرية، وبدأت الشركات تخفض من سعر طن الحديد حتى تحرك المياه الراكدة فى السوق المصرى.

الحديد عبر التاريخ

استخدم الإنسان الحديد منذ عصور قديمة، وكانت أقدم المنتجات الحديدية يتم تصنيعها فى ايران والصين، وكانت مصنوعة من النيازك، ولا نعلم حتى الان أين بدأ صهر الحديد من خاماته، ولكن هناك ما يشير إلى إنتاجه عن طريق صهر خاماته قرب نهاية الألفية الثانية قبل الميلاد في الهند، واستخدم المصريون الحديد النيزكى من أجل الزينة فى أجواء الاحتفالات، وكان أغلى من الذهب، وأيضا استخدم الحيثين وأنتجوه منذ حوالي عام 2,000 ق.م.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.