أسعار الأرز اليوم في مصر – ارتفاع أسعار الأرز جنية نظرا لقلة العرض –

أعلن رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب ارتفاع أسعار الأرز الشعير بقيمة تتراوح بين 300-500 جنيها للطن خلال الأيام الماضية بينما استقرت أسعار الأرز الأبيض وارتفع سعر طن الحبة الرفيع إلي 5500 جنيه للطن، وازداد الأرز عريض لحبة إلي 6300 جنيه للطن.

أسعار الأرز اليوم في مصر - ارتفاع أسعار الأرز جنية نظرا لقلة العرض - 1 13/1/2019 - 8:19 ص

ورغم زيادة أسعار الأرز الشعير فلم تنعكس تلك القيمة على الأرز الأبيض والذي استقر بين 7500 -10000 جنيها للطن على حسب جودة الأرز، وفسر رجب شحاتة عدم ارتفاع الأرز الأبيض إلي اتجاه المضارب لرفع مخلفات الأرز المستخدمة كعلف للحيوانات لتعويض الزيادة في سعر الطن الشعير لان المواطن لا يستطيع تحمل الزيادة في سهر الأرز الأبيض.

أسعار الأرز تقفز 500 جنيها بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض
أسعار الأرز اليوم في مصر – ارتفاع أسعار الأرز جنية نظرا لقلة العرض –

وارتفع سعر مخلفات الأرز كالرجيعة والسرسة والكسر فاصبح سعر الرجيعة 4150 جنية للطن بدلا عن 3800 جنيه بينما ارتفع سعر السرسة من 600 جنية ل 1000 جنية للطن وزاد سعر الكسر من 6000 جنية إلي 6500 جنية للطن بحسب شحاته الذي اكد أن الزيادة لن يتحملها المواطن في سعر بيع الأرز الأبيض.

واستبعد شحاته وجود نقص في الأرز مرجعا زيادة الأسعار إلى قيام البعض بتخزينية انتظارا لزيادة الأسعار، مطالبا الحكومة بالإسراع في الاستيراد من الخارج لزيادة المعروض في السوق وبالتالي تراجع الأسعار.

نتيجة بحث الصور عن أسعار الأرز تقفز 500 جنيها بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض
أسعار الأرز اليوم في مصر – ارتفاع أسعار الأرز جنية نظرا لقلة العرض –

وقامت الحكومة بطرح مناقصة لتوريد الأرز الأبيض، فإذا قامت الحكومة برفض أسعار المقدمة من قبل الشركات والمضارب سيشهد السوق ارتفاعا اخر في سعر الأرز خلال الأيام المقبلة وسنقدم لكم كل ماهو جديد عن أسعار وأخبار الأرز المحلية والدولية على موقع نجوم مصرية.