أستاذ اقتصاد تكشف: السعر الحقيقي للدولار لابد أن يكون 14 جنيها

بعد وصول الدولار في بعض الأيام إلى 20 جنيها، ثم استقراره لوقت كبير عن 18 جنيها، وفي هذه الأيام يتراوح ما بين ال17 وال18 جنيها، كشفت الدكتورة عالية المهدي -أستاذ الإقتصاد بجامعة القاهرة- أن السعر الحقيقي للدولار لابد أن يكون 14 جنيها ولكن بشرط وحيد.

سعر الدولار اليوم

وجاء ذلك أثناء مداخلة هاتفية للدكتورة عالية المهدي في برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية “صدى البلد” والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى.

شرط وحيد لهبوط سعر الدولار إلى 14 جنيها 

صرحت عالية المهدي أن شرط هبوط الدولار إلى 14 جنيها هو وقف استيراد السلع الإستفزازية، بالإضافة إلى زيادة الصادرات الخدمية والصناعية.

الدكتورة عالية المهدي
الدكتورة عالية المهدي

وأضافت المهدي أنه على الدولة وضع قيود على السلع الإستفزازية التي يتم استيرادها من الخارج بزيادة الجمارك، حيث ذكرت أن مصر تصدر بما لا يزيد عن 22 مليار دوار سنويا، وعلى الحكومة مضاعفة هذا الرقم ليصل إلى 3 مرات على الأقل.

وشهدت الأسواق المصرية تغيرا كبيرا على كافة المستويات منذ قرار الحكومة بتحرير سعر صرف الجنيه المصري في نوفمبر من العام الماضي، حيث ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه ليصل إلى 20 جنيها في بعض الأيام، بالإضافة إلى زيادة أسعار السلع ورفع الدعم عن السلع والخدمات، فارتفع سعر المنتجات البترولية والأدوية، أسعار المنتجات الغذائية زادت بشكل كبير، ويبحث خبراء الإقتصاد عن مخرج من أزمة زيادة الأسعار التي أصبحت كابوسا في وجه محدودي الدخل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.