أسباب تخلي دول الخليج عن النفط والغاز والإعتماد على مشاريع أخرى

مع تغير الاقتصاد بسبب التطور العلمي الذي حدث في العالم، يشهد العالم اليوم طاقة وطاقة دائمتين ليس لها أي تأثير كبير وخطير على صحة الإنسان وعلى كوكبنا بشكل عام.
لهذا السبب، تستعد دول الخليج لتنويع مصادرها المالية، لأنها لا تريد الاعتماد على النفط والغاز فقط، لا سيما أنها خاضعة للوصول.
قد تنتهي صلاحيتها بعد 10 أو 20 سنة، لذلك، سعوا للاستثمار في المشاريع عوائد ضخمة وطويلة الأجل.

أحد هذه المشاريع هو مدينة نيوم

وهي مدينة مبنية على مساحة 460 كيلومتر مربع في الشمال بالقرب من حدود الأردن، [تم الإعلان عن مدينة نيوم في عام 2017 من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان)، في إطار الرؤية الاستراتيجية 2030 لتطوير الاقتصاد السعودي.

تطور الصناعة في العالم

تسهيل عمليات طرح الشركات المالية في سوق رأس المال

قدمت المملكة العربية السعودية الكثير من التسهيلات حتى تعمل بعض الشركات المالية على طرح اكتتاب جديد أي منها الاشتراك جديد بسهولة في سوق الأسهم.

لأن السوق المالي يعتبر أهم عامل جذب لرؤوس الأموال والمستثمرين، بعد فترة طويلة من الجدل، سمحت المملكة العربية السعودية للأجانب بالاستثمار وامتلاك العقارات دون الحاجة إلى شريك سعودي.

تطوير الصناعة

ولأن الصناعة أصبحت من أهم ركائز التقدم الاقتصادي، فإن على المملكة تطويرهذا القطاع المهم.

تكمن أهمية القطاع الصناعي في أنه يقلل من حاجة المملكة للواردات من الخارج وخصومات النقد الأجنبي. من السعودية.

أفادت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، من خلال التقرير الشهري للمؤشرات الصناعية، أنها أصدرت 83 رخصة جديدة للصناعة خلال شهر 4، وبلغ رأس مال هذه المصانع 1.578 مليار ريال مقابل 12 رخصة صناعية خلال نفس الشهر من العام الماضي.



اترك تعليقا