أزمة التيفو..هذي في خاطر آل سعود:”جريدة جزائرية تتحدى الملك سلمان!

بعد الأزمة بين السعودية والجزائر على خلفية قيام جماهير جزائرية برفع “التيفو” في أحد ملاعب كرة القدم، أعتبر أنه مسئ إلى السعودية وقادتها. والذي يظهر صورة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز مكملاً للنصف الآخر من وجه الرئيس الأمريكي ترامب، مع عبارة أسفلها”two faces of the same coin” ومعناه أنهما وجهان لعملة واحدة.

جريدة جزائرية تتحدى وتعاند السعودية

وفي تحدي واضح للسعودية خصوصا بعد تقديم  رئيس الوزراء الجزائري أحمد أبو يحيى إعتذاره لوزير الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، نشرت صحيفة المنشار تغريدة على حسابها في التويتر “التيفو” الذي أعتبر مسيئاً للعاهل السعودي وعلقت قائلة:”هادي في خاطر آل سعود.

أزمة التيفو..هذي في خاطر آل سعود:"جريدة جزائرية تتحدى الملك سلمان! 1 22/12/2017 - 11:51 م

وكان سافر وزير مجلس الشورى السعودي بعد الحادثة إلى الجزائر ليتم إسقباله بعد أيام من رئيس الوزراء الجزائري الذي قدم له بدوره إعتذار رسمياً للحادثة التي قامت بها جماهير جزائرية في أحد ملاعب كرة القدم، إذ جاء رفع الفيتو ضد موقف الملك سلمان بشأن إعتراف الرئيس الأمريكي ترامب بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل،  على الرغم من إدانة الملك السعودي لقرار ترامب.

وكانت شهدت المباراة التي جمعت فريق عين مليلة ومعسكر غالي، قيام الجماهير المشجعة برفع لافتة كبيرة تحمل صورة وجه مقسم إلى جزئين يخص ترامب والملك سلمان، في إشارة إنهما وجهان لعملة واحدة، بعد تخليه عن قضية القدس والتوافق المسبق مع ترامب على إعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.