أرتفاع أسعار الأدوات المنزلية 15% بعد قرار رفع سعر الدولار الجمركي طبقا لتصريحات رئيس الشعبة


صرح رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية اشرف هلال، أن أسعار الأدوات المنزلية ارتفعت بنسبة 15% بعد إعلان وزير المالية منذ يومين رفع سعر الدولار الجمركي على مجموعة من السلع الغير أساسية أو التي اطلق عليها “الترفيهية”، والتي شملت المراوح والثلاجات والأفران وأدوات المطبخ، كما نص بالقرار، وقال “هلال” خلال تصريحاته أن نسبة الزيادة في أسعار الأدوات المنزلية هي نفس النسبة التي ارتفع بها الدولار الجمركي والتي بلغت 15%.

جدير بالذكر أن وزارة المالية كانت قد قررت يوم الجمعة الماضي رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية والغير ضرورية ليصل إلى 17.79جم بدلا من 16 جنيها، ويطبق القرار بداية من الشهر الحالي وحتى نهايته، وأكد القرار على ثبات سعر الدولار الجمركي على 16 جنيها للسلع الأساسية.

وأضاف رئيس شعبة الأدوات المنزلية أن الركود الذي يعاني منه قطاع الأدوات المنزلية سوف يتفاقم ويزداد سوء بعد قرار الرفع الأخير، وعلق “هلال على اعتبار الأدوات المنزلية سلعا ترفيهية وقال كيف يمكن اعتبارها سلع ترفيهية وهي ضرورية في حياة كافة المواطنين.

وطالب “هلال” الحكومة بالبحث عن طرق أخرى لزيادة جلب الأموال مثل رفع أسعار السجائر وغيرها من السلع الغير ضرورية لكافة المواطنين.

هذا وقد علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية على القرار الذي أصدرته الوزارة برفع سعر صرف الدولار الجمركي للسلع الترفيهية قائلا، أن هذا الفارق في السعر جاء تأمين اثر التضخم.