أخر الأخبار عن برنامج حساب المواطن

بعد إقرار المملكة العربية السعودية لتطبيق حساب المواطن، والذي تم تمثيله كحل أمثل وذلك لتعويض المواطن السعودي، من ألأعباء التي قد تحدث عن الإصلاحات المادية الحالية التي تشهدها المملكة طبقاً لرؤية 2030، ويصل التعويض إلي مبالغ نقدية ستصل إلى نسبة 100%.
والمستفيدين من خاصية حساب المواطن، هم الأسر الحاملين للجنسية السعودية، والمواطنين الحاملين لبطاقات التنقل، و‏أيضاً تم إضافة الأم السعودية المتزوجة من أجنبي، ولكن لن يستفيد أي شخص خارج المملكة ويحمل الجنسية السعودية من حساب المواطن.
والمميزات الذي يتمتع بها حساب المواطن، أن القيمة المعيارية متغيره كل ثلاثة أشهر، وحيث ستكون قيمة الدعم شهرية وستقدر بحوالي 2.5 مليار ريال سعودي للعام الحالي 2018، وبعدها سيتم إعادة النظر في مقدار الحاجة للدعم بشكل دوري وسهل، على أن تصل القيمة بعد ذلك خلال عامين إلي 60 مليار ريال.
وحساب المواطن حسب ما تم إعلأنه بأن القيمة لن تكون جامدة أو ثابته، بل سيتم التوازي بيها طبقاً للمتغيرات الاقتصادية التي تمر بها المملكة، تنفيذاً لرؤية 2030، وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت الصفحة الرسمية على تويتر,والتي تحمل أسم حساب المواطن على أن الحكومة قد بدأت بضخ أموال الدعم لحسابات المستحقين والتي تم إحصائها وقدرت بحوالي ملياري ريال سعودي، وذلك لصالح 10.6 مليون مستفيد من برنامج الدعم النقدي، وعن الدفعة الثانية فقد تم تحديد موعد إيداعها وذلك خلال أول عشرة أيام من شهر يناير القادم.
وقد كان إعلان مجلس الوزراء عن البدء في برنامج الإصلاحات الجديد، والذي تم تحديد اسمه حساب المواطن، والذي كان هدفه الأساسي الوقوف بجانب المواطنين السعوديين في مواجهة آلأزمات التي يمكن أن تحدث من الإصلاحات الجديدة، وسيكون الاعتماد على تركيز الدعم الحكومي بشكل وطريقة أكثر كفاءه حتى يتم التوزيع العادل بين المواطنين في المملكة.
من جهة أخري تم توضيع والإعلان عن ميزانية المملكة العربية السعودية للبرنامج للعام القادم 2018، وكان المبلغ قد وصل قيمته إلي 2.5 مليار ريال شهرياً، وتم تحديده لكي يكون مسئولاً على الإنفاق ودعم حساب المواطن، وطبقاً لسياسات الحكومة فأن ميزانية العام المقبل ستكون موجهة بشكل كبير إلي الفئات الأكثر استحقاقاً.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.