طارق شوقى يكشف عن التفاصيل الرسمية لمسابقة الـ 30 ألف مُعلم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور “طارق شوقى”، على حقيقة الأمر الذى يثار خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بخصوص الإعلان عن المعايير التى يتم على أساسها إختيار المُعلمين فى مسابقة الـ 30 ألف مُعلم، والتى أعلنت عنها الوزارة منذ عدة أيام لم يتم تحديدها بعد.

طارق شوقى يكشف عن التفاصيل الرسمية لمسابقة الـ 30 ألف مُعلم

وصرح الدكتور طارق شوقى اليوم الثلاثاء، من خلال حسابه الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، بأن كل ما يتم نشره على السوشيال ميديا وكذلك الصُحف الإلكترونية، عن المعايير التى يتم على أساسها إختيار المُعلمين فى المسابقة القادمة لا أساس لها من الصحة، وأن هذه الشائعات هى إجتهادات شخصية.

طارق شوقى

وقال وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة سوف تعقد مؤتمر صحفى خلال الـ 6 أسابيع القادمة، وذلك للإعلان عن كافة التفاصيل الرسمية الخاصة بالمسابقة، وأكد على أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى حول تعيين 30 ألف مُعلم لمدة 5 سنوات قادمة، فقد جاء هذا القرار بعد عام ونصف من الدراسة والتحضير.

طارق شوقى

وجديراً بالذكر، بأن الدكتور “مصطفى أبوزيد” مدير مركز الدراسات الإقتصادية والإستراتيجية، صرح عن ميعاد مسابقة 30 ألف مُعلم جديد، وأنها ستكون فى بداية العام المالى الجديد.

مصطفى أبوزيد

كما أكدت النائبة البرلمانية “نجلاء العسيلى”، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسى يمنح منظومة التعليم إهتمامه كبير، وأنه يسعى كثيراً إلى أن يطور منظومة التعليم، وأيضاً يريد دعم فئة المُعلمين حيث أنه يعتبر المُعلم هو أساس منظومة التعليم.

النائبة نجلاء العسيلى

كما أكدت النائبة، على أن القرار الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسى بخصوص تعيين 30 ألف معلم كل عام لمدة خمسة أعوام قادمة، يُعتبر بمثابة طوق نجاه لمنظومة التعليم والمُعلمين وعلقت قائلة:ـ “قرار الرئيس السيسى طال إنتظاره، وجاء هذا القرار بعد طلب وإلحاح من الكثير من نواب المجلس”، حيث أن الأمر يؤكد للجميع مدى أهمية الرئيس السيسى وإلمامه بكافة مشاكل منظومة التعليم.

عبدالفتاح السيسى


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. جني رضا حسين حسين علي الصياد يقول

    شهاده اولي اعدادي