نظام إدارة التعلم LMS – كيفية متابعة الدروس التعليمية للصف الأول الثانوي للمحتوى التعليمي

الآن يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي الدخول على نظام lms الخاص بإدارة التعلم لمتابعة الدروس والمحتويات التعليمية المختلفة التي تهم طلاب أولى ثانوي وذلك عبر بنك المعرفة المصري في إطار خطة وزارة التربية والتعليم، لتطوير العملية التعليمية في مصر، ومن خلال هذه المقالة نوضح كيفية تسجيل الدخول لنظام lms الخاص بإدارة التعليم الذي يهتم ويخدم الصف الأول الثانوي، والذي يتيح للطالب التنقل ومعرفة الدليل الدراسي لمعرفة المواد المتاحة، ومعرفة كتاب وزارة التربية والتعليم للمواد المختلفة، ويمكن للطلاب متابعة الدروس عبر نظام إدارة التعليم من خلال بنك المعرفة المصري واختيار ومتابعة الدروس التعليمية سواء كانت دروس كتابية أو فيديو.

بنك المعرفة المصري

تسجيل دخول LMS

يمكنكم تسجيل دخول نظام إدارة التعلم LMS وذلك بالدخول على الرابط التالي lms.ekb.eg والضغط على تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد، كما توضح الصورة التالية.

بنك المعرفة المصري
نظام إدارة التعليم

وفي حالة كان لديك حساب يتم كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر في الخانات المخصصة كما توضح الصورة التالية.

نظام lms
إدارة التعلم -بنك المعرفة المصري

متابعة دروس الصف الأول الثانوي عبر الإنترنت

بعد عملية الدخول على صفحة lms سوف تظهر للطالب المواد المختلفة، وشاشة مساحة العمل التي توضح المواد التي يجب عليك مذاكرتها في تلك الفترة، حيث توضح الصورة التالية نموذج لصفحة عمل lms والخاصة بإدارة التعليم عبر الإنترنت.

بنك المعرفة المصري
متابعة الدروس عبر الإنترنت

المذاكرة عبر نظام LMS

يتم متابعة الدروس والمذاكرة الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال الدخول على الدليل الدراسي في اعلى صفحة إدارة التعلم الإلكترونية لنظام LMS والذي يظهر لك الدروس المختلفة، وبالتالي يمكنكم الاطلاع على الدليل الدراسي، وبعدها تظهر  للطالب المواد للطالب، ومن خلال المواد يطلع على الكتاب المدرسي التابع لوزارة التربية والتعليم الفني، ويمكن للطالب متابعة المحتوى الإضافي الذي قام بمشاركته الناشرين الآخرين لتعزيز عملية التعليم، والمحتوى الدراسي مقسم على حسب المواد التي تم دراستها، وبالتالي فان المحتوى الدراسي الإضافي لطلاب الصف الأول الثانوي عبر نظام lms يكون بصورة كتابية أو فيديوهات تعليمية للدرس.

نظام التابلت الجديد
متابعة الدروس بنظام lms

والفيديو التوضيحي التالي يوضح كيفية استخدام نظام إدارة التعليم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي بالتفصيل.

نظام إدارة التعلم LMS

تعرفوا من خلال هذا الفيديو على طريقة تسجيل الدخول على نظام إدارة التعلم LMS، والذي يتيح لطلاب #أولى_ثانوي المحتوى العلمي من خلال بنك المعرفة المصري Egyptian Knowledge Bank- EKB.وتابعوا المدونة الصوتية لمرفة المزيد عن التابلت. https://soundcloud.com/user-4040642/nzdca1471hsj#عام_التعليم#تعليمنا_حياة#رؤية_مصر_2030

Gepostet von ‎وزارة التربية والتعليم المصرية‎ am Montag, 18. Februar 2019


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    يوسف
    ايه الحلاوه دى ما كلنا عارفين كدا

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    لما بدوس دخول بيطلع بره تاني ارجو الرد فورا

  3. Avatar of دعاء
    دعاء يقول

    ايه اخبار نتيجه الصف الأول الثانوي