الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

قامت وزارة التعليم العالي خلال الأيام القليلة الماضية بفتح باب التنسيق الإلكتروني من أجل أن يقوم طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات التي لازالت بها أماكن شاغرة للالتحاق بالدراسة العام الجديد، حيث تم إتاحة الفرصة لهم لمدة خمسة أيام وتم إغلاق الباب ليتم التوزيع وفقا للموقع الجغرافي والإقليمي لكل طالب.

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وتجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من عمليات البحث من قبل الراغبين في التعرف على نتيجة المرحلة الثالثة وذلك من خلال رابط بوابة التنسيق الإلكتروني التي يتم الاستعلام من خلالها عبر استخدام رقم الجلوس، كما متاح عبر الموقع أيضا نتائج تقليل الاغتراب والتحويلات التي قام الطلاب بتقديمها.

بلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى المرحلة الثالثة حوالي مائة وتسعة وتسعون ألف طالبًا وطالبة حيث تم تحديد الحد الأدنى للقبول بهذه المرحلة بنسبة خمسون في المائة أي ما يعادل من الدرجات مائتان وخمسة درجة حيث أتيحت هذه المرحلة للطلاب الذي أدوا اختبارات الدور الثاني للمرحلة الثانوية والطلاب الذي تخلفوا عن التقديم في المرحلتين الأولى والثانية.

يذكر أنه تم مد فترة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة مرتين حتى يتمكن جميع الطلبة والطالبات من تسجيل رغباتهم، وذلك لأنهما الفرصة الأخيرة للالتحاق بأحد الكليات أو المعاهد الحكومية والخاصة التي لازال بها أماكن شاغرة.

الاستعلام عن نتيجة المرحلة الثالثة

يحتاج التعرف علي نتيجة المرحلة الثالثة إلى مجموعة من الخطوات من أجل التعرف على النتيجة وهي مرتبة بالنقاط الآتية:

  • تسجيل الدخول عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا).
  • الضغط على نتيجة المرحلة الثالثة.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.
  • الضغط على زر استعلام.
تنسيق المرحلة الثالثة 2022
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
اترك تعليقاً