5 أشياء يجب أن تعلمها عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الجديد

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعلان في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين عن صدور قرار جمهوري من الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي بتعيين الدكتور محمد عثمان الخشت رئيسًا لجامعة القاهرة ويأتي ذلك أن يكون خلفا للدكتور جابر نصار، الذي انتهت ولايته هذا الشهر.

5 أشياء يجب أن تعلمها عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الجديد

الدكتور محمد عثمان الخشت الرئيس الفعلى جامعة القاهرة رقم 28

قرار تعيين الخشت رئيس جديد لجامعة القاهرة أصبح جاريا من الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء الذي يوافق 1-8-2017، ليصبح الدكتور عثمان الخشت هو الرئيس الحالي لجامعة القاهرة، والرئيس رقم 28 للجامعة العريقة والتي تم تأسيسها عام 1908 باسم الجامعة المصرية وطلت كذلك حتى عام 1940، قبل أن يتحول اسمها إلى جامعة الملك فؤاد الأول حتى نهاية عام 1952، لتتحول مرة أخري بعد ثورة يوليو إلى جامعة القاهرة حتى وقتنا هذا.

وعبر ذلك التقرير، سوف نطلعكم على بعض الأمور المهمة عن حياة الرئيس الجديد لـجامعة القاهرة.

5 أشياء يجب أن تعرفها عن الدكتور محمد عثمان الخشت

  • ولد الفيلسوف المصري في 1 يناير 1964 وبذلك فإن عمره 53 عامًا، نجح في الحصول على الكثير الجوائز وذلك في العلوم الإنسانية، ويعد حصوله على جائزة شخصية العام في 2014  من السفارة المصرية في الرياض هي الأكثر بروزا.
  • يلقب  بـرائد علم النفس الديني نظرًا للعديد من المؤلفات التي نشرها الدكتور محمد عثمان الخشت خلال تاريخه العلمي، والذي كان أكثرها شهرة على الإطلاق “كتاب الإصلاح الديني والسياسي” الذي حقق نجاح باهر وزاد من شهرة الدكتور محمد الخشت كواحد من أهم الكتاب والمؤلفين في علم النفس العربي في السنوات الأخيرة الماضية.
  •  يعد أول من نال لقب الدكتوراه ومن بعدها الأستاذية في علم النفس الديني، ويأتي ذلك بعد أن صدرت أول مؤلفاته في هذا المجال “مدخل إلى فلسفة الدين” عام 1993.
  • بلغ عدد مؤلفات محمد الخشت ما يقارب من 41 كتاب في شتي فروع علم النفس، وذلك بالإضافة إلى العديد من الأبحاث في ميدان العلوم الإنسانية وقد ترجمت مؤلفاته وكتبه إلى العديد من اللغات الأجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية.
  • عمل بمنصب نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلبة والتعليم وذلك خلال الفترة  الزمنية التي تولي فيها الدكتور جابر نصار لرئاسة جامعة القاهرة، وقد عمل مستشارًا بالمركز الثقافي المصري ورئيس البعثة التعليمية في السعودية في الفترة ما بين 2014و2015.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.