3 فرص ذهبية للحصول على تأشيرة السفر إلى ألمانيا بأسهل الطرق

يتزايد الطلب على السفر للخارج وخصوصا تأشيرة ألمانيا لأسباب كثيرة، ومن أجل أن ننير الطريق للشباب والمهتمين بهذا الأمر سوف نقدم مجموعة من المقالات توضح أسهل أنواع التأشيرات وكيف يمكن الحصول عليها، ونعدد أكثر أسباب السفر قبولا لدى السفارة الألمانية، وأيضاً الأوراق المطلوب تقديمها حتى لا تفاجأ بالرفض الذي قد يتسبب في فقدانك الأمل في تكرار المحاولة.

السفر الى المانيا

أنواع تأشيرات السفر إلى ألمانيا الأكثر قبولا

  1. تأشيرة الدراسة في ألمانيا
  2. أشيرة البحث عن عمل في ألمانيا
  3. تأشيرة السياحة في ألمانيا

وهناك العديد من التأشيرات المتاحة، ولكنها ليست الأكثر تداولا في تأشيرات السفر إلى ألمانيا من مصر،

تأشيرة الدراسة في ألمانيا

هي الأكثر شيوعا ويقبل عليها الطلاب والخريجين أيضاً حيث يسمح للطلاب المسجلين في مراحل التعليم المختلفة التقدم بطلب لاستكمال الدراسة في ألمانيا، كما يسمح للخريجين بالالتحاق بالجامعات من أجل الحصول على الدرجات العلمية المؤهلة للماجستير والدكتوراة.

السفر غلى المانيا

ما هي أهم الأمور التي يجب إنجازها قبل التقدم بطلب التأشيرة؟

  • يجب مخاطبة عدد من الجامعات في مجال تخصصك ومعرفة مدى إمكانية قبولك للدراسة بها، ومعرفة شروط الالتحاق وتكاليف الدراسة، ولا تنسى أن تسأل عن المنح المجانية وشروط الحصول عليها فقد يحالفك الحظ بمنحة مجانية أو مخفضة.
  • حاول أن تختار التخصص الذي يتيح لك فرصاً جيدة للعمل داخل ألمانيا إن كان هذا الأمر ضمن خططك المستقبلية.
  • غالبا ما تحدد الجامعة مستوىً محدداً من اللغة الألمانية لجواز قبولك وهو مستوى B1 تبعا للتخصص المطلوب، ويعتبر قبول الجامعة في هذه الحالة قبولا مشروطا بحصولك على مستوى اللغة المطلوب، وعليه سوف اقترح عليك طريقتين لتعلم اللغة الألمانية، حيث أن من الشهادات المعتمدة الأكثر قبولا داخل المانيا هي شهادة معهد جوتة. فإن سمحت ظروفك المادية بذلك فبادر بالالتحاق والحصول على المستوى المطلوب، فإن لم تسمح يمكنك الالتحاق بأيٍ من معاهد تعليم اللغة الألمانية، وتقدم للامتحان في معهد جوتة للحصول على الشهادة المطلوبة.

السفر غلى المانيا

ما هي الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة الدراسة في ألمانيا؟

حدد موقع الدراسة في ألمانيا العديد من النقاط التي يجب مراعاتها عند التقدم بطلب الحصول على تأسيرة الدراسة في أمانيا حيث يجب مخاطبة الجامعة المطلوبة والحصول على موافقتها قبل قيامك بحجز موعد في السفارة لتقديم أوراقك بوقت كاف قد يصل إلى 6 أشهر، حيث أن إجراءات الحصول على التأشيرة تستغرق بعض الوقت ويجب الانتهاء منها والحصول على التأشيرة قبل بدء الدراسة بوقت مناسب.

وقد حدد موقع DAAD الأوراق التي يجب تقديمها لسفارة ألمانيا على النحو التالي:

  • ضرورة الحصول على اشتراك في التأمين الصحي، وينصح بإنجاز هذه المهمة في بلدك الأم قبل السفر لأنها سوف تكون أقل تكلفة بشكل كبير. وهناك العديد من الشركات المعتمدة في هذا الشأن تم حصرها على موقع السفارة الألمانية.
  • إعداد ملف كامل بشهاداتك الدراسية وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو اللغة الألمانية، إما عن طريق جهة الدراسة في مصر أو عن طريق مكاتب الترجمة المعتمدة لدى السفارة والمذكورة على موقع السفارة، واالشهادات تشمل شهادة التخرج وكشفا بالدرجات التي حصلت عليها في جميع سنوات الدراسة، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي حصلت عليها، على أن يتم وتوثيق كل هذه الأوراق. من الخارجية المصرية ثم السفارة الألمانية، مع العلم أن الشهادات الأجنبية التي تم الحصول عليها من جهات غير  مصرية لا تحتاج إلى توثيق.
  • جواب القبول من الكلية أو المعهد في المانيا، محددا فيه موعد بداية الدراسة ونهايتها.
  • تقديم ما يفيد بسداد المصروفات الدراسية المقررة. أو سداد مصروفات أول ترم دراسي على الأقل.
  • اثبات محل سكنك في المانيا وتقديم ما يفيد سداد تكاليف الإقامة.ى وذلك كنوع من إثبات جدية الطالب.
  • ذاكر الطيران مثبت فيها مواعيد الذهاب والعودة المتوافقة مع موعد بداية ونهاية الدراسة. ويمكن تقديم حجز تذاكر مبدئي لحين الحصول على التأشيرة.
  • عمل كشف حساب بنكي مغلق في بنك في ألمانيا بمبلغ يغطي تكاليف الدراسة والمعيشة، في حدود 10 آلاف يورو.
  • جواز سفر صالح وشهادة تحركات.
  • صريح أمني

يمكنك مراجعة كافة الأوراق على موقع السفارة الألمانية

بعد استكمال الأوراق المطلوبة، يمكنك طلب تحديد موعد مقابلة في السفارة الألمانية، عن طريق الايميل، يتم في المقابلة استعراض الملف وتحديد أي ملاحظات أو نواقص يتم استكمالها، أو يتم قبول الملف وانتظار رد السفارة والحصول على التأشيرة من 3 إلى 6 أشهر.

سوف نتناول في مقالات لاحقة باقي أنواع التأشيرات نرجو المتابعة

اطرح سؤالك عن كل ما يختص بالسفر والمعيشة في ألمانيا في كومنت وسوف نقوم بالرد عليك

موضوعات ذات صلة

قواعد القبول في الجامعات الخاصة     http://bit.ly/2mR2pCv