15% مقالي وبابل شيت.. وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية 2023

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد والذي سينطلق بعد غدا السبت في المدارس الرسمية والرسمية لغات واللغات الخاصة، وحرص الوزير على كشف كافة الأمور المتعلقة بالامتحانات قبل بدء الدراسة من أجل أن يكون الطالب على دراية بشكل الامتحان منذ البداية.

15% مقالي وبابل شيت.. وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية 2023 2 29/9/2022 - 9:13 م

وأكد وزير التربية والتعليم الفني في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الخميس في مقر الوزارة، أن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل سيكون بنظام البابل شيت بالإضافة إلى جزء مخصص للأسئلة المقالية على أن يكون التابلت خاصة بالاختبارات القصيرة، مشيرا إلى أنه سيكلف المركز القومي للامتحانات بإعداد ملخص لشرح كل ما يخص شكل الامتحانات وطريقة التقييم لطلاق الثانوية العامة لتعريفهم بنظام التعليم الجديد قبل انطلاق الامتحانات.

%15 من الأسئلة مقالية 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الأسئلة المقالية ستعود إلى امتحانات الثانوية العامة وستكون بنسبة 15%، وسيكون تصحيحها من خلال روبركس وهي تمثل معايير حقيقة لتقيم الطلاب من أكثر من معلم في الإجابات، مضيفا “ليس طبيعيًا أن يكون لدينا أي ظلم للطالب في الثانوية العامة، ولن تكون هناك أي أخطاء”.

15% مقالي وبابل شيت.. وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية 2023 1 29/9/2022 - 9:13 م

وأشار حجازي إلى أنه سيعقد امتحانات الشهور للطلاب بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المدارس، وتكون من خلال موجهين للمواد، مع ضرورة عقد مؤتمرات دورية مع أولياء الأمور والطلاب والمعلمين وكافة المعنين بالعملية التعليمية.

وأعلن وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي،  أن الوزارة تدرس عودة نظام التحسين في الثانوية العامة، بحيث يسمح للطلاب إعادة امتحانات الثانوية العامة، وينتظر أن تقديم مشروع التعديلات على قانون التعليم على أن يعرض على رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ومن ثم يتم مناقشه في مجلس النواب لإقرار التعديلات بشكل رسمي.

عرض التعليقات (1)