يبدأ من 24 مارس وحتى 4 أبريل.. “التعليم” تُعلن عن إجراء امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

في ضوء السعي لتدريب طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي على التعامل الإلكتروني مع الأسئلة، أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المُعلمين الدكتور “رضا حجازي”، عن إجراء امتحان تجريبي لتدريب طلاب أولى ثانوي على استخدام جهاز التابلت المدرسي، وكذلك للتدريب على التعامل مع أسئلة الامتحانات الإلكترونية.

وزارة التربية والتعليم

امتحان تجريبي لطلاب أولى ثانوي

“التعليم” تُعلن عن إجراء امتحان تجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

وأضاف الدكتور “رضا حجازي” في تصريحاته، أنه من المقرر أن ينعقد الامتحان اعتباراً من الثاني والعشرين من شهر مارس المُقبل، ويستمر حتى الرابع من أبريل، لافتاً إلى أن الامتحان سيكون بدون درجات، وأن الأسلوب الجديد في التقييم سيكون بمثابة محور التغيير في مرحلة الثانوي العام.

بنك المعرفة

وأكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بنك المعرفة يعتبر كنز من المعارف التي ينبغي استكشافها، حيث أنه يحتوي على كم هائل من المحتوى الرقمي باللغتين العربية والإنجليزية، لجميع مواد الصفين الأول والثاني الثانوي، ويجري حالياً استكمال إضافة مواد الصف الثالث الثانوي.

امتحان تجريبي
وزير التربية والتعليم

وأشار الوزير إلى أن بنك المعرفة متاح للجميع مجاناً، واصفاً إياه بالمكتبة الضخمة التي تحتوي على موسوعات متعددة للباحثين وللطلاب، والتي يجب الاعتماد عليها في البحث بغرض التعلم من المصادر الموثوقة، لكون بنك المعرفة لا يضم أشياء مؤلفة بشكل فردي.

وكان الدكتور “طارق شوقي” قد نشر فيديو توضيحي عبر صفحته الشخصية، شرح فيه طريقة الدخول على بنك المعرفة وكيفية تصفح المحتوى الرقمي والمصادر المتنوعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد