وزير التعليم يعلن مواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك 2022

مع بداية الدراسة ومع وصول أنباء بأن الدراسة سوف تستغرق ثلاثة أشهر، وجد أن شهر رمضان سوف يكون في الدراسة، وهذه الانباء غير ساره بالمرة، فرمضان شهر الصوم فهل تسطيع الطلاب مزاولة الدراسة أثناء شهر رمضان المبارك؟ فا احيانًا الصوم في شهر رمضان يكون مجهد على الطلاب ومن الممكن أن يجدوا صعوبة أثناء الدراسة في شهر رمضان.

وفي هذه المقاله سوف نعرض ما قاله وزير التربية والتعليم حول الدراسة في شهر رمضان المبارك والغياب أثناء للدراسة.

ما قاله وزير التربية والتعليم حول الدراسة في شهر رمضان المبارك والغياب أثناء للدراسة.

دكتور طارق شوقي يتحدث حول الغياب وأهميته:-

قال الدكتور طارق شوقي أثناء محادثته في برنامج  عمرو اديب حول موضوع الغياب، وأجاب وزير التربية والتعليم بأن الوزارة سوف تتعامل مع الغياب بحزم، كما أكد أن على الطلاب الانضباط أثناء الدراسة ومزاولة الدراسة بشكل منضبط، حتى يخلق منهم مستقبلًا مجتمع منضبط في مواعيده وحضورة، وأكد أن الإنضباط سر من أسرار النجاح كما أنها هدف أساسي لوزارة التربية والتعليم العام والفني، كما أنه حزر من الغياب وأن يجب على الطلاب أن يتلقوا درسًا مهمًا حول هذا الأمر، وهو أن الإنضباط أمر مهم عليهم القيام به وذلك لتدريب الطلاب على الإنضباط، وأضاف أن هذا الأمر مُنتشر في المدارس اليابانية وسوف يتم تعميم الأمر في جميع مدارس مصر، فا الغياب مهم كما ذكرنا ومن الأمور الذي أهتم بيها شوقي هذا العام.

كما أوضح شوقي أن هذه الإجراءات سببها توضيح لأولياء الأمور أن الهدف من التعليم ليس الإمتحان وإنما هو تعليم سلوكيات للطالب تفيده في الحياة العمليه أيضآ، فالمدرسة تؤثر على الطفل وتعطي له سلوكًا أجتماعيًا ومهاريًا وتبنى شخصية الطالب.

وزير التربية والتعليم حول الدراسة في رمضان:-

أثناء حديثة في برنامج الحكاية مع عمرو أديب، حول الدراسة في شهر رمضان وهل هناك نيه لتغير المواعيد.
ورد شوقي قائلا أن لا يوجد أي نيه حول تغير المواعيد في شهر رمضان، وهذا أمر نهائي، كما أضاف أن الدراسة سوف تكون كما هي دون تغيير موضحًا أن اليوم الدراسي ليس طويل، وقال أن ربما يتم  اتخاذ إجرائات جديدة حول هذا الموضوع، وذلك عقب بداية الترم الثاني لهذا العام، وأضاف أن سوف يتم الحديث حول هذا الموضوع خلال مؤتمر صحفي خاص بالامتحانات للمرحلة الثانوية ومؤتمر عن المرحلة الأولى من تعيينات المعلمين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد