وزير التعليم العالي: خلال السنتين القادمتين سنصل إلى 18 جامعة أهلية و28 جامعة حكومية بمختلف محافظات مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في بيان له اليوم السبت، أن تاريخ التعليم بجمهورية مصر العربية قد بدأ بجامعة القاهرة في عام 1908، ومن قبلها كانت جامعة الأزهر التي بدأ التعليم فيها منذ أكثر من 110 عام، وبمرور السنوات وحتى عام 2020 أصبح هناك تطور في العديد من الجامعات الحكومية.

 

مضيفاً: وصلنا إلى 27 جامعة حكومية في كل المحافظات، و8 جامعات أهلية، وخلال السنتين القادمتين سنصل إلى 18 جامعة اهلية، و28 جامعة حكومية، هذا غير الجامعات التكنولوجية والدولية والخاصة، حيث توسعنا في الجامعات الحكومية والأهلية وفتحنا شريانا جديداً للجامعات التكنولوجية، حيث أن هناك 3 جامعات قد بدأت في العمل خلال العام الماضي، كما أن هناك 6 جامعات صدق عليها الرئيس السيسي.

 

وأكد أن 90 مليار جنيه تعتبر حجم الاستثمارات في قطاع التعليم العالي، بحيث تم إضافة 35 كلية جديدة في الجامعات الحكومية، أما المشاريع الحكومية التي تمت بالجامعات الحكومية فهي 177 مشروعاً منها كليات جديدة وقاعات تدريس واحتفالات، كما تم تطوير البنية التحتية للجامعات بتكلفة قد بلغت 7.2 مليار جنيه.

 

واختتم حديثه أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 جامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما أن الجماعات مبنية على التعليم وليس على التعليم، بحيث تعتبر جامعات ذكية تعمل على تنمية مهارات الطلاب، وتجعل الطالب يبحث عن المعلومة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد