وزارتا التعليم والتعليم العالى: تحروا الدقة.. ونشرات للتوعية بـ”كورونا”

ناشدت وزارتا التعليم والتعليم العإلى جميع وسائل الإعلام وورواد مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية قبل نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المختصة للتأكد صحة المعلومات قبل نشر ‏معلومات ربما تؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب.

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا أكدت فيه على اتخاذ الإجراءات اللازمة بكافه المنشآت التعليمية، للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين ومنع انتشار الأمراض المعدية، قبل الفصل الثانى من الدراسة المقرر له غدًا السبت، وتعميم عدد من النشرات التوعوية والتثقيفية بالمديريات والمدارس حول طرق الوقاية من فيروس “كورونا”.

وأضاف البيان باهتمام الوزارة بالخطة الوقائية لحماية الطلاب من الإصابة بالأمراض المعدية، وتتضمن إجراءات مشددة للحفاظ على نظافة المنشآت التعليمية، والتأكد من سلامة الوجبات الغذائية للتلاميذ في المدارس، وضمان تطبيق الاشتراطات الصحية في مخازن الأغذية بالمنشآت التعليمية والعاملين فيها، والكشف الدوري على الطلاب.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن رفع درجة الاستعداد القصوى لرصد الأوبئة بالمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والتأكيد على تفعيل خطة المجلس في الرصد الوبائي، ومتابعة جميع المترددين على المستشفيات الجامعية من المواطنين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتنسيق الفوري مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد