وزارة التعليم العالي تطلق تعليمات جديدة للطلاب فيما يخص تسجيل الرغبات بالمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2021

في تصريحات رسمية أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تنسيق المرحلة الثانية للجامعات للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022 قد بدأ بالفعل ومستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 4 من شهر سبتمبر، كما أعلنت الدكتور خالد عبد الغفار في مؤتمر صحفي مؤخراً عن الحد الأدنى للقبول بالكليات في مختلف الجامعات المصرية، وجاء الحد الأدنى للقبول بالنسبة لطلاب الشعبة العلمي بواقع 62.07% فأكثر، أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية بواقع 58.05%، والجدير بالذكر أن التقديم للالتحاق بكليات الجامعات في جميع مراحل التنسيق يتم من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مام يعني أن الأمر يتم كالعادة بحيث يقوم الطالب لموقع التنسيق الإلكتروني والقيام بتسجيل الرغبات والتقديم بالكليات اتي يرغب في الالتحاق بها لهذا العام 2021، ولكن هناك بعض التعليمات التي جاءت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تقديم تنسيق المرحلة الثانية 2021 وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية. 

تعليمات الوزارة حول تقديم تنسيق المرحلة الثانية 2021. 

هناك العديد من التعليمات التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع الطلاب بشأن التقديم على تنسيق المرحلة الثانية 2021، وذلك حتى يتمكنوا من التقديم بكل سهولة ويسر، وجاءت تعليمات الوزارة على النحو التالي:

  • هناك مجموعة من الرغبات التي سوف تظهر أمامكم بمجرد زيارة البوابة الإلكترونية حتى تتمكن من اختيار ترتيب الرغبات الخاصة بكم وفقاً لاحتياجاتكم بالترتيب. 
  • هناك عرض من خلال الموقع لدرجات القبول في نفس الكليات بالسنوات الماضية، وذلك حتى تتمكن من التعرف على مستوى الكلية التي ترغب في الالتحاق بها. 
  • من الضروري المناقشة المستمرة مع أفراد الأسرة والأشخاص المقربين منك حتى تتمكن من اختيار الرغبة الأخيرة بعناية تامة، وحتى يتناسب اختيارك مع قدراتك ومواد الناجح الأعلى درجات التي حصلت عليها. 
  • في حال اختيار أحد الرغبات التي تبعد عن المحيط الجغرافي الخاص بك، سوف يعمل الموقع على إنذارك بأنها بعيدة عن مكان إقامتك. 

ملحوظة: تنتهي فترة التقديم على التنسيق يوم السبت القادم الموافق 4 سبتمبر، مع العلم أنه لن يتم قبول الرغبات إلا عند اكتمال الـ 75 رغبة بالكامل، كما أنه من الممكن أن يقوم الطالب بالتعديل على الرغبات بعد تقديمها طوال فترة التقديم. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد