وزارة التربية والتعليم تكشف عن موعد طرح أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة

ينتظر طلاب الثانوية العامة، إمتحانات الثانوية العامة بنظامها الجديد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم السابق الهلالي الشربيني، وذلك بنظام البوكليت، خاصة مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي الجديد. 

ومع بداية الدراسة في نصف العام الثاني يسارع الطلاب للإستعداد للإمتحانات التي وعدت الوزارة أن تكون بلا غش مثل سابقتها من امتحانات الثانوية العامة في الأعوام السابقة والتي شهدت في عام 2016 أكبر عملية غش وتسريب للإمتحانات عن طريق صفحة فيس بوك تحمل أسم “شاومينج “. 

 

ومن جانبها فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، متمثلة في خالد عبدالحكم، مدير الإدارة المركزية لامتحانات الثانوية العامة بالوزارة أنه تم العمل على تسليم 600 ألف استمارة ورقية كي يمكن للمديريات التعليمية تسجيل بيان الطلاب التابعين لهم وذلك يكون يوم الأحد القادم حيث ستوزع المديريات الاستمارات على المدارس في هذا اليوم. 

وأوضح عبدالحكم، أن أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب ستوزع على الطلاب في أول شهر إبريل القادم وسيكون أخر يوم لتجهيزها يوم 26 مارس من العام الجاري، وبالتالي فإن الطلاب سيمكنهم الحصول على أرقام الجلوس قبل دخول الامتحانات التي لم يحدد التاريخ بالتحديد للامتحانات. 

 

ويعيش طلاب الثانوية العامة حالة من القلق والتوتر خوفا من طبيعة نظام الامتحانات الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم وإن كانت أكدت أكثر من مرة أن هذا النظام سيعطي الطالب المجتهد حقه بالكامل. 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد