نصائح الأطباء لطلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات

يقدم الأطباء العديد من النصائح لطلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات حتى يتيح لهم القدرة على التركيز وهدوء الأعصاب ويكون لهم القدرة على اجتياز الامتحانات بسهولة ويسر، وتحتاج فترة الامتحانات إلى استعداد خاص وجيد ويكون لدي الطالب أجواء صحية جيدة لتخطي فترة الامتحانات بسلام وأمان ويجب على أولياء الأمور أن يساعدوا أبنائهم وتوفير لهم الاستقرار النفسي والبدني حتى يكونوا في قوتهم العقلية ولا يكونوا عرضة للخطر والقلق وعدم التركيز والتوتر خلال الامتحانات.

نقدم لكم خمس محظورات لطلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات:

1_تشتيت الذهن:يحذر الأطباء من الاهتمام بالأشياء التي تشتت الذهن مثل ممارسة الألعاب خلال الراحة ومتابعة الإنترنت، ويؤكدوا على ممارسة الآنشطة الرياضية والاستلقاء على السرير لهدوء الأعصاب من الخوف والتوتر وتصفية الذهن.

2_الوجبات الغذائية المليئة بالدهون تضعف الذاكرة:تحدث الكثير من الأطباء أن هناك العديد من المحظورات التي يقوم بها طالب الثانوية العامة التي تؤثر على تفكيره وتشتت ذهنه وعقله سواء في نوع الأكل وطرق المذاكرة تؤثر بالسلب على الطالب في أدائه في امتحانات الثانوية العامة.

3_السهر:يجب على طلاب الثانوية العامة الاهتمام بالنوم الجيد حتى تستطيع التركيز في الامتحانات ويحذروا من السهر للمذاكرة لإنه أمر خطير ويعود على صاحبه بالضرر وعدم تحصيل درجات جيدة في الامتحانات.

4_متابعة الأحداث اليومية:عند متابعة الأخبار يوميا أمر مزعج لطلاب الثانوية أيام الامتحانات وينصحوا الأطباء بمشاهدة مواد ترفيهية فقط في فترة الامتحانات ويجب على طلاب الثانوية تناول البقوليات والحبوب لتدفق الدماء إلى الدماغ لتزيد من التركيز في الامتحانات.

5_الإكثار من المنبهات:يحذر الأطباء من الإكثار من المنبهات لإنها ترهق الجهاز العصبي وتشتت عمل المخ والتقليل من كفاءة المخ، وينصحوا أن يتناول الطلاب السبانخ لإنها تعطي الطالب قوة ذهنية والتركيز في الامتحانات وتقوي كفاءة عمل المخ.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد