نتيجة الثانوية العامة 2022…التعليم تعلن رسمياً عن موعد ظهور النتيجة ورسالة وزير التربية والتعليم للطلاب

ينتظر الكثير من أولياء الأمور والطلاب نتيجة الثانوية العامة 2022، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة بدأ الطلاب والأهالي يبحثون عن رابط النتيجة، وطبقاً لما ذكره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن نتيجة الثانوية العامة سوف تظهر في النصف الأول من شهر أغسطس 2022.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ... ورابط الحصول عليها

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 ... ورابط الحصول عليها

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إنه في الوقت الحالي لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022  بشكل قطعي، وأكد أن النتيجة ستظهر ما بين 1 و8 من شهر أغسطس الجاري، وأوضح أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمراً حتى تظهر النتيجة.

 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق  سيتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة بمجرد الانتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، وأكد أنّ عملية التصحيح سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري.

  مؤشرات نسب النجاح في الثانوية العامة 2022

سوف يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمراً لإعلان نتائج الثانوية 2022 وأوائل الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية، ونسب النجاح في الثانوية العامة ومقارنتها بالعام الماضي.

وأكد الوزير أن مؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية، وقال لا داعي للخوف أو القلق، وسوف نهنئ أولادنا المجتهدين قريباً.

 تظلمات المتضررين في الثانوية العامة 2022

 سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 في جميع المدارس بالمحافظات وذلك في اليوم التالي من اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وسوف يتم بعدها فتح باب التظلمات للمتضررين من النتيجة في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة أسبوعين مقابل دفع 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية في مصر.

 

 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، قائلاً إنه لن يتم إعلان النتيجة قبل يوم 1 أغسطس 2022، وربما يتطلب الأمر يومين أو 3 أيام بعد ذلك التاريخ للتنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص قواعد وضوابط تنسيق الثانوية العامة 2022.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد مطمئنة وتقترب من نسب النجاح في السنوات الماضية، مضيفًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا من حصلوا على أكثر من 90% من الدرجات أو الحاصلين على بين 80% و90%. وتابع وزير التعليم أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها إلكترونيًا عن طريق منظومة مُحكمة في أماكن مُراقبة ومُؤمنة ليلاً نهارًا، وأن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من جميع المحافظات إلى القاهرة عقب كل امتحان بمشاركة من الأجهزة والوزارات السيادية.

المجلس الأعلى للجامعات الخاصة

وعلى صعيد آخر، أقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، الضوابط والقواعد المنظمة للتنسيق للعام الجامعي 2021/2022 وتطبيق نظام الشرائح وفقا لمجاميع الطلاب في الثانوية العامة، حيث إن الحد الأدنى للتقدم هذا العام بكليات الجامعات، يبلغ 95% للطب البشري و90%كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي. وبالنسبة إلى كلية الهندسة والطب البيطري وكليات الفنون التطبيقية، 80% كلية الهندسة والطب البيطري، و70%كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب و60%، كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة و55% كليات الزراعة، وباقي الكليات.

 

رابط وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس والإسم

ويبحث طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على محرك البحث جوجل عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس والإسم ويقدم موقع بوابة الثانوية العامة خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال رابط وزارة التربية والتعليم فور ظهورها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    نور الدين سميراحمدنسيم محمدالبندراي