برقم التسجيل.. نتائج بكالوريا 2022 الجزائر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن موعد إعلان نتائج بكالوريا 2022 الجزائر اليوم السبت الموافق 16 يوليو 2022، في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz برقم التسجيل، وذلك عقب إرتفاع معدل تساؤل الطلاب عن استظهار نتائج شهادة البكالوريا 2022 فور إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك ٢٠٢٢، ويمكن استظهار قوائم الطلاب والطالبات من المرشحين المتمدرسين، كذلك الأحرار وفقا للبيان الصادر عن وزارة التربية الوطنية الجمعة الموافق 15 يوليو 2022، وذلك من خلال اتباع خطوات وتفاصيل استخراج نتائج بكالوريا 2022 الواردة أدناه.

نتائج البكالوريا 2022 الجزائر

أشارت الوزارة في البيان الصادر، عن إعلان نتائج شهادة البكالوريا ٢٠٢٢ عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات bac onec dz على أن يتم إشهار أسماء التلاميذ الناجحين في نتائج البكالوريا 2022 يوم السبت الموافق 16 جويليه 2022.

استخراج نتائج البكالوريا 2022 الجزائرية

كما يمكن استظهار نتائج شهادة البكالوريا 2022 للطلاب المتمدرسين والأحرار من خلال الدخول على الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات برقم التسجيل، أو عبر الهواتف مجانا، من خلال إرسال الرمز *567# إلى شبكات المحمول الثلاثة، أوريدو، موبيليس، جازي.

بينما للطلاب المتمدرسين سيتم استظهار قوائم الطلاب عبر فضاء الأولياء tharwa.education.gov.dz من خلال إتباع الخطوات التفصيلية أدناه لإشهار نتائج بكالوريا 2022 الجزائر.

إضافة إلى ذلك، قدمت وزارة التربية الجزائرية، الشكر والعرفان، لجميع الأفراد في الأسرة التربوية، والتي ساهمت بشكل كبير في إنجاح الدورة، كما تمنت نجاح كل التلاميذ.

نتائج البكالوريا bac onec dz 2022

يتم استخراج نتائج البكالوريا 2022 الجزائرية من خلال الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات كشف النقاط، من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2022.
  • النقر على أيقونة شهادة البكالوريا 2022.
  • يكتب الطالب أولا رقم التسجيل، ثم الرقم السري، وهو الرقم الموجود مع استدعاء الامتحانات.
  • الضغط على الأيقونة، استظهار النتائج.

استخراج نتائج البكالوريا 2022 فضاء الأولياء: كما يمكن استخراج نتائج بكالوريا 2022 الجزائر من خلال الدخول إلى فضاء أولياء التلاميذ عبر موقع tharwa.education.gov.dz ثم تسجيل حساب، وتسجيل الدخول.

ويتم التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ 2022 من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط فضاء أولياء التلاميذ ٢٠٢٢ أعلاه.
  • قم بالنقر على أيقونة تسجيل جديد.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل، وهي البريد الإلكتروني، رقم المرور، رقم الهاتف.
  • استكمل التسجيل من خلال كتابة البيانات الخاصة بالتلميذ، ولي أمر التلميذ.

كما يتم استخراج كشف النقاط أولياء التلاميذ من خلال التالي:

  • بعد تسجيل الدخول إلى فضاء الأولياء.
  • قم بالضغط على الامتحانات الرسمية.
  • يجد ولي التلميذ الأبناء الممتحنين.
  • يظهر أمامك معدل الطالب مباشرة.

موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات التأسيس

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر هو مؤسسة بطابع إداري، لها شخصية معنوية ذات استقلال مالي. تأسست عام 1989م، ويشرف على الديوان مدير عام، ويختص الديوان بتوفير شروط الامتحانات التابعة لوزارة التربية الوطنية.

تتمنى أسرة نجوم مصرية النجاح والتوفيق للطلاب في مرحلة شهادة البكالوريا 2022 الجزائرية، وبالتوفيق في المراحل الدراسية القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد