نتائج البكالوريا الجزائر 2022 برقم التسجيل

ظهرت الآن نتائج البكالوريا في الجزائر 2022، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية منذ قليل عن نتائج البكالوريا لعام 2022، حيث أصدرت الساعات الماضية بياناً أعلنت فيه عن الموعد الخاص بإعلان نتائج الباك في الجزائر، نافية ما كان تم تداوله على المواقع الإلكترونية المختلفة بشأن موعد إعلان نتائج البكالوريا الجزائر 2022، حيث أكدت على أنه سوف يتم إعلان النتائج اليوم السبت الموافق 16 يوليو 2022، وبالفعل ظهرت النتائج وسيتم بعد قليل الإعلان عن أسماء الطلاب والطالبات الأعلى معدلاً في نتائج البكالوريا 2022.

وزير التربية يكشف عن أعلى ثلاث معدلات في نتائج البكالوريا 2022:-

أعلن وزير التربية عبد الحكيم بالعابد، أعلى ثلاث معدلات في نتائج البكالوريا 2022، حيث حصدت الطالبات هذه المعدلات العالية، متفوقه بذلك عن الطلبة، وأسماء الطالبات الأعلى في معدلات نسبة النجاح هن كالاتي:-

* الطالبة بن عباس إيمان من ولاية باتنه حصلت على المرتبة الأولي بمعدل 19.55.

* الطالبة مرداس منار في المرتبة الثانية من ولاية قالمة بمعدل 19.33.

* الطالبة تراكة فدوي من ولاية عين الدفلي بمعدل 19.33 في المرتبة الثالثة.

كيف تحصل على نتائج البكالوريا الجزائر 2022 برقم  التسجيل؟

جاء في البيان الصادر عن وزارة التربية الوطنية الجزائرية، طرق حصول الطلبة والطالبات في شهادة البكالوريا على نتائج الباك 2022 حيث جاء البيانات كما يلي:-

أولاً :- بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار:-

  • سيتم إعلان نتائج البكالوريا 2022 وذلك عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • كذلك سيتم إعلان النتائج بشكل مجاني من خلال الهواتف النقاله للمتعاملين مع الشبكات الثلاث وهي شبكات موبيليس، أوريدو، حيزي من خلال القيام بإرسال رسالة قصيرة تتضمن تشكيل الرمز *567#.

ثانياً:- بالنسبة للمترشحين المتمدرسين:-

  • ستقوم وزارة التربية بإشهار قوائم التلاميذ الناجحين في ذات اليوم وفي ذات التوقيت في كافة المؤسسات التعليمية التي اجتاز فيها الطلاب الامتحانات وذلك عبر فضاء الأولياء.

وفي جميع الأحوال يمكن لجميع الطلبة والطالبات في كافة الولايات بالجزائر معرفة النتائج وذلك من خلال القيام بترك تعليق يتضمن الاسم ورقم التسجيل، حيث أننا سوف نعمل جاهدين معاً على إظهار النتائج لجميع الطلبة والطالبات في كافة الولايات الجزائرية.

من جهتها فقد هنأت وزارة التربية الوطنية في الجزائر جميع السادة العاملين في المجال التربوي من مدرسين وإداريين واجتماعين وذلك لما بذلوه من جهد كبير خلال العام المنصرم، والذي ساهم في نجاح ابناؤنا الطلبة والطالبات في كل الولايات الجزائرية، كذلك فقد قدمت الشكر لشركات الاتصالات الثلاث وذلك لدورها الكبير في إعلان نتائج البكالوريا 2022.

ويسر أن نقدم التهنئة لجميع الطلبة والطالبات في كافة الولايات الجزائرية بمناسبة النجاح الباهر، والحصول على أعلي الدرجات في مختلف المواد.

وتعد نتائج الباك ذات أهمية كبرى لجميع الطلبة والطالبات والسادة أولياء الأمور، خاصة أن المعدل الذي سيحصل عليه الطلبة والطالبات، سيكون له دور كبير في الالتحاق بالدراسة التالية واختيار المجال الذي يحب دراسته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد