منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2023

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة أنها ستقدم منحة دراسية تتنازل فيها عن جميع الرسوم الدراسية للطلاب الجامعيين الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة من مختلف الدول العربية.

جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة

جامعة الإمارات العربية المتحدة هي جامعة حكومية تأسست في العام 1976م في مدينة العين بإمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة وهي تعد أول جامعة في الدولة وتضم الآن 9 كليات وتقدم أكثر من 60 برنامجًا دراسيًا على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تتميز جامعة الإمارات العربية المتحدة بتوفير بيئة تعليمية متميزة وحديثة تشجع على التفكير النقدي والإبداع والبحث العلمي، كما تسعى الجامعة إلى تطوير وتحسين العملية التعليمية من خلال توظيف أحدث التقنيات التعليمية والتدريبية وتوفير الموارد اللازمة للطلاب والأعضاء الأكاديميين.

وتهدف جامعة الإمارات العربية المتحدة إلى تطوير قادة المستقبل وتوفير الخبرات والمعارف اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة وفي المنطقة بشكل عام.

 

شروط منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة

  • يجب أن يكون الطلاب من الذكور أو الإناث حاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها بدرجة 97٪ أو أعلى.
  • عند القبول، يجب أن يحصل الطلاب على درجة 7 أو أعلى في اختبار اللغة الإنجليزية EmSAT أو اختبار IELTS المكافئ.
  • يجب أن يحصل الطالب على درجة 680 أو أعلى في اختبارات SAT للرياضيات المستوى الثاني (1500 في اختبار EmSAT للرياضيات أو ما يعادلها في جميع الكليات باستثناء كلية المسار الأدبي بكلية التربية، وكلية الإدارة والاقتصاد، والقانون، وبرنامج اللغة العربية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • يُطلب من الطلاب والطالبات الحصول على درجة 1350 في اختبار EmSAT للغة العربية، هذا هو الحال بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الحقوق، ومسار الآداب بكلية التربية، وبرنامج اللغة العربية في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

رابط التقديم على منحة جامعة الإمارات

يجب على الطلاب الذين يرغبون في التقديم، تقديم طلب إلكتروني للقبول من هنا خلال فترة التقديم التالية:

  • الفترة الأولى: مايو ويونيو ويوليو.
  • الفصل الثاني: سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.
  • سيتم إعفاء الطلاب الناجحين بنسبة 100٪ من جميع الرسوم الدراسية على النحو المحدد وفقًا للوائح الجامعة وسيستمرون في تلقي المنح الدراسية، ويجب الحفاظ على معدل تراكمي 3.8 أو أعلى طوال فترة دراستهم في الجامعة ويجب أن يكملوا 15 ساعة معتمدة أو أكثر في فصل دراسي واحد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد