“مجلس الوزراء”: القواعد المنظمة للتقويم الدراسي 1445

مجلس الوزراء السعودي عقد جلسة اليوم بقصر السلام بجدة لمناقشة مجمل أعمال المملكة في الفترة الماضية، وتم خلالها موافقة المجلس على التقويم الدراسي وكذلك القواعد المنظمة للتقويم الدراسي لعام 1445 هجريا(2024/2023) والتي تشمل جميع المراحل التعليمية المختلفة، وخلال السطور التالية نتناول المحاور الرئيسية التي تمت مناقشتها بالنسبة لقواعد التقويم الدراسي 1445.

التقويم الدراسي الجديد 1445 12

التقويم الدراسي الجديد 1445

وافق مجلس الوزراء على أن يكون العام الدراسي مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية، تشمل هذه الفصول جميع مراحل التعليم العام من مدارس ومعاهد وجامعات عامة وكليات التدريب المهني والتقني، وهذا النظام كان مطبق بالفعل خلال العامين الماضيين، ولكن هذا العام هناك إمكانية افتتاح فصل دراسي رابع خلال إجازة الصيف.

وزارة التعليم السعودية 2

نظام التقويم الدراسي للمدارس السعودية في الخارج

هناك إمكانية للجاليات السعودية في الخارج الذين يدرسون في المدارس أو المعاهد أو الجامعات السعودية في الخارج أن يقوموا باختيار نظام الفصول الدراسية المناسب ليتم تطبيقه، كما أتاح هذا النظام إمكانية التغيير في التقويم الدراسي بشرط أن تكون بداية ونهاية العام الدراسي واحدة مع المملكة العربية السعودية، وكذلك نظام الإجازات الوطنية والأعياد الموجودة في اللوائح الرسمية.

التقويم الدراسي الجديد 1445 2

الاستعداد للعام الدراسي

تم الموافقة على أن تكون هناك فترة تسبق بداية العام الدراسي الجديد تسمى فترة استعداد وتهيئة للعام الدراسي الجديد، وهذه الفترة لا تتخطى الثلاث أسابيع قبل بداية الفصل الدراسي الأول، بشرط ألا تؤثر هذه الفترة على نظام الإجازات للهيئة التعليمية.

التقويم الدراسي الجديد 1445 12

كما أن هناك ضوابط موضوعة من قبل وزارة التعليم تحدد من خلالها بداية ونهاية الفصل الدراسي الجديد وأيام الإجازات الرسمية، وهذا بالنسبة للمدارس والجامعات العامة والأهلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. علي يقول
  2. غير معروف يقول

    عامر رعد جمعة