مبروك مقدماً .. الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وأخر تعليق للوزير عنها

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموقع الرسمي عن الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2022، وأكدت الوزارة أن هذا الرابط هو المصدر الوحيد لعرض النتيجة فور اعتماد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لها، وسوف تكون النتيجة متاحة لجميع الطلاب وأولياء الأمور ويمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس لعرض كافة التفاصيل الخاصة بدرجات الطالب في جميع المواد، وينتظر الآلاف من طلبة وطالبات الثانوية العامة هم وزويهم منذ عدة  أيام نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022، بعد أن تم تداول أخبار عن اقتراب إعلانها خلال أيام، إلا أن وزير التربية والتعليم كتب منشور على صفحته الشخصية على فيس بوك حظر خلاله من ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الشائعات.

الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022 وخطوات الحصول عليها

وحرصاً من الوزارة على الطلبة والطالبات ولسرعة الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها، حددت التربية والتعليم الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الثانوية العام لعام 2022 من خلال الرابط التالي، هنا.

وسرعة الحصول على النتيجة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط النتيجة على موقع وزارة التربية التعليم من هنا.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب في المكان المخصص له.
  • الضغط على أيقونة عرض النتيجة.
  • انتظر قليلاً حتى يتم تحميل النتيجة وعرضها، مع أطيب التمنيات للجميع بالنجاح والتوفق.

وفي حالة عدم تحميل النتيجة نظراً للضغط الكبير على الموقع، يمكنك الانتظار قليلاً ثم معاودة المحاولة مرة ثانية بعد قليل، كما يفضل الدخول على الموقع والبقاء عليه قبل ظهور النتيجة بوقت كافي للتأكد من تحميل الموقع بشكل سليم.

النتيجة خلال الأسبوع الأول لشهر أغسطس

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كتب على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” منشور حذر من خلاله من الانسياق وراء الإشاعات حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2022، حيث قال “أعلنا بكل وضوح إن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات والإشاعات وتكرار الجدل. كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية”.

جدير بالذكر أن أول بشائر ظهور النتيجة هو إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، وما يتبعه من اتصال وزير التربية والتعليم بهم لتهنئتهم بشكل شخصي على نجاحهم وتفوقهم، بعدها يبدأ طرح النتيجة بشكل رسمي على الموقع المخصص لذلك.

وتعتبر الثانوية العامة نهاية لمرحلة حاسمة في المسيرة التعليمية للطالب، حيث يتحدد من خلالها مصير الطالب، وهل سيستطيع من خلال مجموع درجاته من الالتحاق بالتخصص الذي يتمنى أن يستكمل فيه دراسته، أن أنه سيدرس في المجال والتخصص الذي يلائم مجموع درجاته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. أنا فيقر مشراد في الشارع بدون مسكان أنا اربد منكيم مساعده يقول

    جوادحسن علي محمد اليمن تعز النشمه المعافر رقم الهاتف/733923588/hsnjwad928@gmail.com الشخصيه04710004605.